jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا

الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا
جو 24 : اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، 14 مواطنا فلسطينيا في الضفة الغربية والقدس، في الوقت الذي أقام مستوطنون متطرفون يهود (بؤرة استيطانية) في الأغوار الشمالية المحتلة.
وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن طولكرم وقلقيلية وأريحا والخليل وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت المواطنين الاربعة عشر بزعم أنهم مطلوبون. من جهة اخرى، اوضح الناشط الحقوقي في الاغوار عارف دراغمة ببيان اليوم، أن المستوطنين أقاموا الحظيرة في المنطقة الواقعة غرب مستوطنة "مسكيوت"، ووضعوا فيها عددا من رؤوس البقر كنواة لبؤرة استيطانية زراعية وحيوانية كمقدمة لإنشاء مستوطنة كبيرة جديدة في المنطقة المستهدفة من قبل سلطات الاحتلال.
وأشار دراغمة إلى أن هذه الخطوة تندرج تحت سياسة المستوطنين "الصامتة" في التهام المزيد من أراضي الفلسطينيين في الاغوار في اطار تنفيذ سياسة الضم الاحتلالية.
وفي السياق ذاته، طرد مستوطنون متطرفون يهود، المزارعين الفلسطينيين من أراضيهم في بلدة دير الحطب شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وأكد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس أن مستوطني مستعمرة "الون موريه" هاجموا المزارعين وقاطفي الزيتون في منطقة خلة الجاغوب شمال بلدة دير الحطب، وطردوهم من أراضيهم. --(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news