jo24_banner

فيديو - الفراية يعلن آلية السماح بدخول المسافرين عبر المراكز الحدودية البرية

فيديو - الفراية يعلن آلية السماح بدخول المسافرين عبر المراكز الحدودية البرية
* الفراية: سيُسمح للقادمين بالدخول بواسطة مركباتهم الخاصة بعد تعقيم تلك المركبات

* الفراية: القرار جاء تلبية لحاجة ماسة للمواطنين، وبعد انتهاء التجهيزات اللوجستية في تلك المعابر

* الفراية: الحجر على القادمين سيكون كما هو متّبع في المطار، القادمين من الدول الحمراء سيخضعون للحجر المنزلي أسبوعين، والصفراء أسبوع

* الفراية: جميع العاملين في المراكز الحدودية مطالبون باتخاذ الاجراءات الصحية، واختلاطهم سيكون محدودا

* الفراية: لا مدّة محددة حاليا لفتح المعابر، والقرار حاليا هو مستمر

* الفراية: أصبح هناك حالة من التفشي المجتمعي لوباء كورونا، وصار عدد المصابين القادمين من الخارج أقلّ بكثير من الاصابات المحلية



أعلن مدير عمليات خلية أزمة كورونا، العميد مازن الفراية، آلية فتح بعض المعابر الحدودية البرية للمملكة أمام حركة المسافرين اعتباراً من يوم الخميس المقبل 29 من تشرين الأول الحالي، مشيرا إلى أن المعابر الحدودية البرية التي ستستقبل المسافرين هي مركز حدود المدورة، والملك حسين والشيخ حسين، بالاضافة إلى مركز حدود العمري.

وقال الفراية في مؤتمر صحفي عقده في رئاسة الوزراء، الأحد، إنه سيتمّ الطلب من سائقي الشاحنات فحص "PCR" قبل خمس أيام من قدومهم إلى المملكة، وفحص "PCR" لدى وصولهم الحدود، فيما سينتهي العمل بالحجر المؤسسي بالنسبة لهم ويُستعاض عنه بالحجر المنزلي.

وأشار إلى تجهيز مختبر فحوصات كورونا في كل معبر حدودي سيستأنف نشاطه، حيث سيخضع القادمون إلى فحص "PCR" هناك.

وتضمنت آلية السماح بالدخول من خلال المعابر البريّة الزام القادمين بالتسجيل عبر منصة visit jordan التي سيتمّ فتحها اعتبارا من يوم الثلاثاء، فيما سيشمل التسجيل استيفاء قيمة فحص الـ "PCR" الذي سيجري للقادمين في المعبر الحدودي.

ولفت إلى أن المعابر البريّة ستسقبل أعدادا محدودة من المسافرين، حيث مركز حدود المدورة والشيخ حسين سيستقبلان يوميا (100) شخص كحدّ أعلى، فيما سيستقبل جسر الملك حسين (150) شخصا. مشيرا إلى أنه سيتمّ دراسة زيادة أعداد المسافرين بحسب التقييم الأسبوعي لسير العمل على المراكز الحدودية.

‏وكشف الفراية أنه سيسمح للمسافرين عبر المعابر البرية الدخول بسياراتهم بعد إجراءات تعقيمها، كما ستقوم هيئة تنظيم قطاع النقل البري بتوفير وسائل النقل العامة في هذه المعابر. 

وأكد أنه تم تحسين الإجراءات الوقائية للعاملين في المراكز الحدودية البرية وتكثيف الفحوصات فيها من خلال تجهيز مختبر فحوصات كورونا في كل معبر حدودي سيستأنف نشاطه.

وشدد العميد الفراية أنه على جميع الراغبين بالعودة عبر المعابر الحدودية التسجيل على منصة https://www.visitjordan.gov.jo ‏وتعبئة كافة البيانات والحصول على QR كود، إضافة إلى فحص بي سي ار قبل وصولهم بخمسة أيام، مشيرا الى أنه سيتم فتح المنصة اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل، وستباشر المراكز الحدودية المختلفة باستقبال القادمين اعتبارا من يوم الخميس المقبل.

وفيما يتعلق بالمستثمرين ممن يحملون بطاقة استثمار( أ ب ) وحاصلين على جواز سفر مستثمر لهم ولعائلاتهم سيسمح لهم أيضا القدوم عبر المعابر الحدودية بدون أي تسجيل على المنصة، ولكن ضمن نفس الشروط فحص بي سي ار قبل 5 أيام، وفحص بي سي ار في المعبر.
تابعو الأردن 24 على google news