2024-07-08 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الكريمات المضادة للتجاعيد تدمر البشرة

الكريمات المضادة للتجاعيد تدمر البشرة
جو 24 : يمكن أن يسبب كريمك المفضل المضاد للتجاعيد الدمار لبشرتك، وفقا لبحث جديد. العديد من هذه الكريمات يحتوي على مواد كيماوية تعرف بأنها تسبب حساسية مزمنة.

يطالب العديد من خبراء الجلد في العديد من دول العالم باجراء طارئ وفوري ضد استعمال مادتين في الكريمات المضادة للتجاعيد – methylisothiazolinone، methylchloroisothiazolinone، الموجودة في عينة من المنتجات المتوفرة في كل بيت. وتشمل هذه المستحضرات كريمات العناية بالبشرة، والوسيون، مناديل تنظيف البشرة. ويرتبط وجود المادتان الكيماويتان بمخاطر الاصابة بالحساسية.

ومع ذلك، وفقا للخبراء، تسبب مادة methylchloroisothiazolinone ضررا أكبر لأنه يأتي في المرتبة الثانية بعد النيكل في التسبب في التهاب الجلد التماسي. ويتحدث خبراء الجلد عن أسوأ الأمراض الحساسية التي يمكن أن تسببها مستحضرات التجميل. ومن السابق لأوانه الحكم على ما إذا كانت قد بلغت ذروته - ولعل المعدل مستمر في الارتفاع.

وتختلف حساسية الجلد من الحساسية الفورية على سبيل المثال، من حساسية الفستق أو الروبيان. احيانا يمكن أن يستغرق الامر يوما لظهور اعراض حساسية الجلد. وعلى غكس انواع الحساسية الاخرى، لا تسبب حساسية الجلد الوفاة ولكنها تترك آثرا غير مستحب على الجلد.
تابعو الأردن 24 على google news