jo24_banner
jo24_banner

بخيت: لا أردنيين على رأس عملهم في مصنع العقبة.. وانتاج الكمامات كان في آذار ونيسان

بخيت: لا أردنيين على رأس عملهم في مصنع العقبة.. وانتاج الكمامات كان في آذار ونيسان
جو 24 :
أعلن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في احد مصانع مدينة العقبة الصناعية الدولية بلغ (1600) إصابة وفقا للفحوصات الطبية التي أجريت لعمال المصنع منذ اسبوع.

وقال بخيت، إن جميع الاصابات هي لعمال وافدين، بدأ تسجيلها منذ نحو أسبوع، مشيرا في ذات السياق إلى عدم وجود أي عامل أردني على رأس عمله في هذا المصنع، حيث أن (350) عاملا أردنيا في المصنع في اجازة مدفوعة منذ شهر تموز الماضي.

وأضاف بخيت إن عمال هذا المصنع متواجدون في سكنات خاصة منذ ما قبل كورونا، ولا يخرج أي منهم إلى العقبة، ويتمّ نقلهم من السكن إلى المصنع بواسطة حافلات خاصة بالشركة سائقوها أردنيون، فيما جاءت نتائج فحص السائقين سلبية.

ولفت إلى أن المصنع لا يقوم بانتاج الكمامات في الفترة الحالية، حيث اقتصر انتاجه للكمامات على شهري آذار ونيسان الماضيين، وكانت الكمية المنتجة لصالح وزارة الصحة ومجانا، فيما واصل المصنع انتاج الملابس التي يتمّ تصديرها إلى الولايات المتحدة الأمريكية فقط ولا يُباع أيّ منها في السوق المحلية.

وبيّن أن عدد عمال المصنع لا يتجاوز 2400 عامل، وقد تمّ اجراء فحوصات لـ (700) عامل في وقت سابق، ظهرت حينها اصابة (340).

وأشار إلى ان هناك فرق تفتيش من السلطة والمحافظة لمتابعة الرقابة على السلامة العامة على المصانع، ولهم صلاحية الضابطة العدلية.

وكانت محافظة العقبة سجّلت خلال الأسبوع الماضي أرقام اصابات متباينة، وتوزعت على النحو التالي: (الثلاثاء: 253، الأربعاء: 173، الخميس: 105، الجمعة: 7، السبت: 32، الأحد: 47، الاثنين: 281، الثلاثاء: 214).
 
تابعو الأردن 24 على google news