2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تشغيل المستشفيات الميدانية خلال (3) أسابيع.. ودراسة شمول كافة الأطباء بالتأمين الخاص

تشغيل المستشفيات الميدانية خلال (3) أسابيع.. ودراسة شمول كافة الأطباء بالتأمين الخاص
جو 24 :
قالت الناطق الاعلامي باسم اللجنة المعيّنة لتسيير أعمال نقابة الأطباء الأردنيين، الدكتورة ميسم عكروش، إن اللجنة عقدت اجتماعا برئاسة وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، بحثت خلاله عدة ملفّات وقضايا تهمّ القطاع الصحي بشكل عام والأطباء بشكل خاص، فيما تصدّر الحديث عن جائحة كورونا وآثارها النقاش خلال الاجتماع.

وأضافت عكروش في تصريح صحفي إن الوزير عبيدات أكد بدء تدريب الكوادر الطبية على التعامل مع الجائحة، فيما قامت الوزارة بتوفير أدوات ووسائل الحماية للكوادر الصحية، بالاضافة إلى تعزيز الكوادر الصحية من خلال رفد القطاع بتعيينات سريعة.

وأشارت إلى أن شمول الأطباء المصابين بفيروس كورونا بالتأمين الصحي (ممن هم ليسوا مؤمّنين درجة أولى أو خاصة) في حال لزم الأمر دخولهم مستشفيات خاصة مازال قيد الدراسة.

ولفت الوزير عبيدات إلى أن الوزارة تستهدف بدء استقبال المصابين بفيروس كورونا في المستشفيات الميدانية في الأقاليم الثلاث (الشمال، والجنوب، والوسط) خلال أسبوعين أو ثلاثة على أبعد تقدير، واعادة تنظيم استقبال الحالات في المستشفيات ضمن آلية تحمي المرضى والمراجعين غير المصابين.

وطرحت اللجنة مقترحات تتضمن وقف التقصي الوبائي والفحوصات العشوائية والاكتفاء باجراء فحص لمن يُشكّ باصابتهم جراء وجود أعراض عليهم أو مخالطتهم اللصيقة مصابين، وتعيين عدد كبير من الأطباء العامين والمؤهلين والاختصاصيين وفقا لحاجة الوزارة ودون المرور بالاجراءات الروتينية الاعتيادية، والاكتفاء باخضاع المعيّنين لدورات مكثّفة على التعامل مع المرض والمرضى.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير