jo24_banner
jo24_banner

رئيس الوزراء يفتتح مركز البشير للعناية الحثيثة بسعة 70 سريرا

رئيس الوزراء يفتتح مركز البشير للعناية الحثيثة بسعة 70 سريرا
جو 24 :
افتتح رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة الاثنين مركز البشير للعناية الحثيثة الذي خصص لاستقبال مرضى كورونا بسعة 70 سريرا.

واستمع رئيس الوزراء خلال جولته في اقسام المركز يرافقه وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، إلى ايجاز من مدير مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات عن المركز الذي جهز بالمستلزمات والأجهزة الطبية كافة للتعامل مع حالات مرضى كورونا.

واكد رئيس الوزراء اهمية هذا المركز الذي سيكون جاهزا من اليوم لاستقبال حالات مرضى كورونا لتعزيز المنظومة الصحية في المملكة وبما يحقق رؤى وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني في التصدي للجائحة وزيادة السعة السريرية وبشكل خاص للحالات التي تحتاج الدخول للعناية الحثيثة.

ولفت إلى أن المركز سيسهم بعد الانتهاء من جائحة كورونا في ايجاد حلول للاكتظاظ الذي تشهده مستشفيات وزارة الصحة وبشكل خاص مستشفيات البشير.

واشاد رئيس الوزراء بالجهود الكبيرة التي تبذلها الكوادر الصحية في المملكة باعتبارها خط الدفاع الأول في التصدي لجائحة كورونا وحماية صحة المواطنين.

واكد الخصاونة الدور المهم الذي تقوم به الخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية ومستشفيات القطاع الخاص كشريك اساسي لوزارة الصحة في تعزيز المنظومة الصحية بالمملكة.

وجدد رئيس الوزراء التاكيد بأن التزام المواطنين بسبل الوقاية والتباعد وارتداء الكمامة هو الوسيلة الوحيدة المتاحة حاليا للوقاية من هذا الوباء الذي يجتاح دول العالم.

وقال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات إن المركز الذي يضم 70 سريرا للعناية المركزة مع كافة التجهيزات والمعدات من اجهزة تنفس اصطناعي واجهزة مراقبة اصبح جاهزا لاستقبال اي مريض يحتاج للعناية المركزة وفي هذه الفترة لمرضى كورونا.

من جهته اكد مدير مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات ان هذا المركز يشكل نقلة نوعية لمستشفيات البشير، لافتا إلى ان المركز المتخصص في العناية الحثيثة يعد من اكبر المراكز على مستوى المملكة والمزود بأجهزة حديثة للتعامل مع جميع الأمراض التي تحتاج للعناية الحثيثة ما يخفف العبء عن مستشفيات البشير.

واوضح أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد افتتاح مركز متخصص لامراض وجراحة القلب والأوعية الدموية ضمن مستشفيات البشير لتقديم خدمة نوعية للمرضى.
تابعو الأردن 24 على google news