jo24_banner
jo24_banner

رئيس الوزراء: حزمة تحفيز جديدة لتوسيع حماية الأفراد المتضررين من كورونا وحماية الاستثمار

رئيس الوزراء: حزمة تحفيز جديدة لتوسيع حماية الأفراد المتضررين من كورونا وحماية الاستثمار
جو 24 :
قال رئيس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة، إن الحكومة ستعلن الأسبوع القادم عن حزمة جديدة لتوسيع الحماية الاجتماعية للأفراد المتضررين من جائحة كورونا، حيث أنها تعمل على انجاز تلك الحزمة، كما ستباشر أيضا العمل على تحفيز الاستثمار.

وأضاف الخصاونة في إيجاز صحفي من رئاسة الوزراء، الثلاثاء، إن تحفيز الاستثمار من شأنه الحفاظ على فرص العمل القائمة وانتاج المزيد منها، وتعظيم المشاريع المنتجة.

كما أكد الخصاونة أن بلاغ اعداد الموازنة لسنة 2021 تضمن ادراج الزيادة المقررة على علاوات موظفي القطاع العام وضباط وأفراد القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، بالاضافة إلى الزيادة المقررة على نظام رتب المعلمين.

وأشار إلى قدرة الأردن على تجاوز التحدّي الذي خلقته جائحة كورونا، مشيرا إلى جهود الحكومة في اطار زيادة قدرات القطاع الصحي وتحسين الأوضاع الاقتصادية.

ولفت إلى افتتاحه يوم أمس قسم عناية حثيثة جديد في مستشفى البشير بسعة (70) سرير عناية حثيثة، وافتتاح جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين مستشفى ميدانيا في محافظة الزرقاء، مشيرا إلى أنه سيتمّ افتتاح (5-6) مستشفيات ميدانية قبل منتصف الشهر القادم، وبما يضمن زيادة السعة السريرية بواقع (1500) سرير.

وأضاف الخصاونة خلال إيجاز صحفي قصير من دار رئاسة الوزراء، أن "الكمامة أهم متطلبات السلامة وأحيي الالتزام المتنامي من قبل المواطنين، وأن "الحكومة ستعمل على زيادة قدرة الجهاز الصحي”.

وأثنى رئيس الوزراء على تنامي حجم الالتزام بارتداء الكمامات من قبل المواطنين.
تابعو الأردن 24 على google news