2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بريطانيا: إخلاء مسجد بعد العثور على عبوة ناسفة

بريطانيا: إخلاء مسجد بعد العثور على عبوة ناسفة
جو 24 : أخلت الشرطة البريطانية المسجد الرئيسي بمدينة ولفرهامبتون بمقاطعة مدلاندز الغربية وقامت بإغلاق جميع المناطق المحيطة به والطرق المؤدية إليه بعد العثور على عبوة ناسفة داخله.

وحسب شبكة سكاي نيوز الإخبارية البريطانية اليوم الجمعة، فإن التحقيقات ما تزال مستمرة بعد أن قامت الشرطة باستدعاء خبراء نزع المتفجرات في الجيش البريطاني للتعامل مع العبوة الناسفة.

ونقلت الشبكة عن متحدث باسم شرطة مقاطعة مدلاندز الغربية تأكيده بأن الإجراءات الأمنية المتخذة كانت ضرورية لضمان سلامة السكان المحليين.

وكانت الشرطة البريطانية اعتقلت رجلين وهما من شرق أوروبا في منطقة قريبة من مدينة برمنغهام باتهامات مرتبطة بالإرهاب أمس الخميس في أعقاب تفجيرين في مسجدين بوسط انجلترا في الأسابيع القليلة الماضية.

كما وجّهت اللجنة الإسلامية لحقوق الإنسان في بريطانيا رسالة مفتوحة إلى رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، دعته فيها إلى إدانة الهجمات ضد المساجد والإعتداءات على المسلمين وتأمين الحماية للجاليات الضعيفة والمحاصرة.

وقال رئيس اللجنة مسعود شجرة، في الرسالة إن الأبحاث التي أجرتها اللجنة ‘اظهرت أن 13 مسلما في بريطانيا تعرضوا لاعتداءات جسدية بدافع الكراهية، نجمت عن حملات تحريض اعلامية وسياسية ضد المسلمين، واعتبارهم يمثلون تهديداً للمجتمع البريطاني على نطاق أوسع.

واضاف نحتاج لادانة قوية من رئيس الوزراء ضد الهجمات على المساجد رداً على تعرض مسجدين في الأيام القليلة الماضية لهجومين منفصلين بعبوات ناسفة، لأن من الأهمية بمكان أن يتحدث الآن قبل أن نسمع عن وقوع هجوم ثالث بقنبلة على مسجد آخر.

--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير