jo24_banner

تحذيرات من ظاهرة مندوبي شركات الاتصالات المجهولين.. والجبور لـ الاردن24: أبلغوا الأمن

تحذيرات من ظاهرة مندوبي شركات الاتصالات المجهولين.. والجبور لـ الاردن24 أبلغوا الأمن
مالك عبيدات -  اشتكى مواطنون من ظاهرة جديدة بدأت تنتشر في عدة محافظات، حيث يطرق أشخاص مجهولون أبواب منازلهم معرّفين أنفسهم بأنهم مندوبو شركات اتصالات، وبحاجة للتواصل مع ساكني البيت من أجل استكمال أعمالهم، أو تقديم عروض لهم.

وقال المواطنون إن هذه الظاهرة تشكّل خطرا على أفراد المجتمع، وتنذر بوقوع جرائم مختلفة إذا لم يجرِ ضبطها بالشكل الصحيح، مشيرين في ذات السياق إلى أن بعض أولئك الأشخاص يقدّمون عروضا للاشتراك مع خدمات الانترنت وغيرها قد تُغري العامّة ليقعوا إما في فخّ عملية نصب واحتيال أو سرقة.

ومن جانبه، أكد رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، المهندس غازي الجبور، أن موظفي شركات الاتصالات العاملة بالمملكة مطالبون دائما بحمل بطاقات تعريفية رسمية تدلّ على اسم الشخص والشركة التي يعمل لديها ووظيفته.

وأضاف الجبور لـ الاردن24 إن أي شركة اتصالات أو شركة مُتعاقد معها، مطالبة بمنح العاملين لديها بطاقات تعريفية باسم المندوب والشركة والمهنة.

وقال إن قسم الشكاوى الموجود في الهيئة يستقبل شكاوى المواطنين بحقّ أي شركة إذا كان هناك ملاحظات على سلوك الموظف، داعيا المواطنين في حال الاشتباه بأي شخص يدعي أنه يعمل مع شركة دون اظهار البطاقة التعريفية لابلاغ الجهات الأمنية بذلك.
 
تابعو الأردن 24 على google news