jo24_banner
jo24_banner

تغيب أربعة من كتلة الاصلاح عن خطاب العرش.. وفريحات والقطاونة : هناك تناقض في نتائج "PCR"

تغيب أربعة من كتلة الاصلاح عن خطاب العرش.. وفريحات والقطاونة : هناك تناقض في نتائج PCR
جو 24 :
اعتذر النائب ينال فريحات من المواطنين عن حضور جلسة افتتاح الدورة غير العادية لمجلس النواب وأداء القسم، وذلك بعد ابلاغه وثلاثة آخرين من كتلة الاصلاح النيابية بأن نتائج فحص كورونا الذي أجروه كان ايجابيا.

ولفت فريحات في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه وزملاءه في الكتلة أعادوا اجراء الفحص في مستشفيات خاصة وظهرت النتيجة سلبية، ما قال إنه يستدعي فتح موضوع عدم دقة الفحوصات وتفاوت نتائجها لنفس الأشخاص.

كما شكك عضو الكتلة، النائب أحمد القطاونة، في فحص لجنة المجلس، حيث نشر نتيجة فحص أجراه يوم أمس يثبت عدم اصابته بفيروس كورونا.

وكتب القطاونة: "لقد تم تبليغنا قبل أسبوع أن نقوم بفحص كوفيد -١٩ لغايات حضور الجلسة الافتتاحية والخطاب الملكي، وتم ذلك يوم أمس الأربعاء وأبلغوني مساء أن النتيجة ايجابي مصاب كورونا، وبعدها توجهت للفحص في مستشفى الإسراء وتبينت النتيجة سلبية وغير مصاب، وأنا شخصيا لا أعاني من أية أعراض".

وأضاف القطاونة: "إن أربعة من كتلة الإصلاح تبلغوا بأن نتيجة فحصهم إيجابية، وبعد الفحص تبينت أنها سلبية إضافة لمجموعة من الزملاء بنفس الطريقة".

وتساءل النائب القطاونة: "هل هنالك مختبرات طبية صنف أول خمس نجوم وصنف ثاني ٣ نجوم وصنف ثالث بلا نجوم؟ هل المختبرات الطبية وفي عدة مستشفيات كلها خطأ إلا لجنة المجلس؟ هل نحن مصابون أم لا؟ هل ندخل منازلنا ام نبقى على الأبواب؟".

واعتبر القطاونة ما جرى "بداية غير موفقة ومؤشرا سيئا للمستقبل"، مشيرا إلى أنه كان يعتزم الترشح كمساعد لرئيس مجلس النواب.

وتاليا ما نشره فريحات:

قدر الله وما شاء فعل....
أعتذر من جمهور دائرتي الإنتخابية الخامسة في عمان، وعموم من آزرني من مختلف محافظات الوطن، عن حضوري لجلسة افتتاح الدورة غير العادية لمجلس النواب وأدائي للقسم ومشاركتي في الجلسة الأولى.. بعدما تم ابلاغي أن نتيجة فحص الكورونا كانت "إيجابية".
علماً بأني قمت بإجراء فحص فجر هذا اليوم في المستشفى التخصصي وكانت النتيجة "سلبية".. وبحمد الله لا يوجد لدي أو لدى أفراد أسرتي أي أعراض للمرض.
ويذكر أن الزملاء في كتلة الإصلاح: "احمد القطاونة ومحمد أبو صعيليك وعدنان مشوقه" أيضاً كانت نتائجهم بفحص المجلس "إيجابية" وبالفحوصات في المستشفيات الخاصة "سلبية".
لعله خير.. لكن ما جرى يجدد فتح موضوع عدم دقة الفحوصات وتفاوتها على نفس الأشخاص بنفس الأوقات..
على كل حال.. حماكم الله وحمى أهلكم واحبابكم.. والحمد لله رب العالمين.

وتاليا ما نشره القطاونة:

الأهل والأحبة في محافظة الكرك..
لقد تم تبليغنا قبل أسبوع أن نقوم بفحص كوفيد -١٩ لغايات حضور الجلسة الافتتاحية والخطاب الملكي ، وتم ذلك يوم امس الأربعاء وأبلغوني مساء أن النتيجة ايجابي مصاب كورونا ، وبعدها توجهت للفحص في مستشفى الإسراء وتبينت النتيجة سلبية وغير مصاب وأنا شخصيا لا أعاني من أية أعراض والحمد لله ، وللأسف تفاجئت بأن أربعة من كتلة الإصلاح بلغوا بالنتيجة إيجابي وبعد الفحص تبينت أنها سلبية إضافة لمجموعة من الزملاء بنفس الطريقة .
السؤال المطروح لوزير الصحة هل هنالك مختبرات طبية صنف أول خمس نجوم وصنف ثاني ٣ نجوم وصنف ثالث بلا نجوم هل المختبرات الطبية وفي عدة مستشفيات كلها خطأ إلا لجنة المجلس .. هل نحن مصابون أم لا هل ندخل منازلنا ام نبقى على الأبواب .
بداية غير موفقة ومؤشر سيء للمستقبل .
لذا فإني اعتذر لكم عن الحضور اليوم الجلسة الأولى علما بأنني كنت أنوي الترشح كمساعد لرئيس مجلس النواب .
حمى الله الوطن من الفاسدين والأوبئة.
ودمتم شعبا حرا أصيلا طيبا .
 
تابعو الأردن 24 على google news