jo24_banner
jo24_banner

الواقع يبدد تصريحات عبيدات وهياجنة.. اكتظاظ وسوء تنظيم في مراكز تطعيم ضد كورونا - صور

الواقع يبدد تصريحات عبيدات وهياجنة.. اكتظاظ وسوء تنظيم في مراكز تطعيم ضد كورونا  صور
جو 24 :
خاص - بينما يقول وزير الصحة، الدكتور نذير عبيدات، إن عمليات التطعيم ضد فيروس كورونا تسير بسهولة وسلاسة، تظهر صور وصلت الاردن24 اكتظاظا شديدا في بعض مراكز التطعيم الرئيسة، اضطر بسببها عشرات المواطنين للوقوف أمام تلك المراكز وللجلوس خارج أسوارها في الجوّ البارد، رغم كون أولئك المواطنين هم من الفئات الأعلى أولوية في أخذ المطعوم باعتبارهم الفئة الأكثر اختطارا لكونهم من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

وتعكس الصور استهتار الادارة الحكومية المسؤولة عن عملية التطعيم في التعامل مع هذه الفئة الأكثر اختطارا، وسوء التنظيم، بخلاف ما سبق أن أكده مسؤول ملفّ كورونا في الاردن الدكتور وائل الهياجنة، والذي قال إنه جرى وضع خطة دقيقة لاعطاء المطعوم.

وقال مواطنون إن هذا الازدحام والاكتظاظ الذي خلقه سوء التنظيم، يخالف دعوات الحكومة الى الابتعاد عن التجمعات، كما أنه يخالف الفلسفة التي وقفت وراء قرار الحكومة باغلاق العديد من القطاعات الاقتصادية وفرض الحظر الشامل والجزئي.

ولفتوا إلى استدعاء تعزيز أمني إلى مركز صحي الجبيهة للمساهمة بتنظيم الدور، ليتمّ نقل الدور والانتظار إلى خارج أسوار المركز.

وطالبوا وزارة الصحة بزيادة عدد الكوادر أو اعطاء مواعيد محددة بالساعة والدقيقة للمواطنين للالتزام بها، بدلا من ارسال الرسائل النصية التي تخبرهم بانه تم قبول طلبهم والتوجه للمركز الصحي.

الاردن24 حاولت الاتصال بوزير الصحة الدكتور نذير عبيدات ومسؤول ملف كورونا الدكتور وائل الهياجنة ومسؤول الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور غازي شركس، لكنّ أحدا منهم لم يُجب..

وفي وقت لاحق، أصدرت وزارة الصحة بيانا دعت فيه المواطنين للالتزام بموعد أخذ لقاح فيروس كورونا في الوقت والموقع المخصصة لذلك دون أي تأخير، وحسب الرسالة النصية التي وردت للفئات التي تستحقه.

وبين مساعد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور غازي شركس أن التزام المواطنين بالحضور في موعدهم المحدد يساهم بشكل كبير في تنظيم العمل ويخفف العبء على الكوادر الصحية العاملة وسرعة تقديم الخدمة للمواطنين وكبار السن.

ودعا الدكتور شركس المواطنون بالمبادرة بالتسجيل على الموقع لاخذ اللقاح وضرورة التواجد حسب الموعد المحدد لهم، مشيرا إلى ان من يتأخر عن ذلك الموعد سيحدث إرباك في سير عمل تقديم اللقاح لدى الكوادر والمواطنين على حد سواء.

وبين شركس ان نظام المواعيد المعد لهذه الغاية يراعى فيه اليوم ومكان تلقي اللقاح في مختلف المواقع لتفادي الاكتظاظ والازدحام الذي يعيق العمل.


** صور أسفل المساحة الاعلانية..
 
  • الواقع يبدد تصريحات عبيدات وهياجنة.. اكتظاظ وسوء تنظيم في مراكز تطعيم ضد كورونا - صور
  • الواقع يبدد تصريحات عبيدات وهياجنة.. اكتظاظ وسوء تنظيم في مراكز تطعيم ضد كورونا - صور
  • الواقع يبدد تصريحات عبيدات وهياجنة.. اكتظاظ وسوء تنظيم في مراكز تطعيم ضد كورونا - صور
  • الواقع يبدد تصريحات عبيدات وهياجنة.. اكتظاظ وسوء تنظيم في مراكز تطعيم ضد كورونا - صور
تابعو الأردن 24 على google news