jo24_banner
jo24_banner

الهواري: على الاردنيين ان يصبروا (3) أشهر.. وقرارنا ان لا نؤجل الجرعة الثانية

الهواري: على الاردنيين ان يصبروا (3) أشهر.. وقرارنا ان لا نؤجل الجرعة الثانية
جو 24 :
أكد رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، د. فراس الهواري، أن الوضع الوبائي في الأردن مريح جدا، حيث أن المنحنى الوبائي بانخفاض، كما أن عدد الأشخاص الذين يتلقون العلاج بانخفاض، بالاضافة إلى كون الوضع الوبائي في العالم يتجه نحو الهدوء.

وقال هواري في مقابلة عبر شاشة التلفزيون الأردني إلى أن ضرورة أن نستغل في الأردن هذا الوضع الوبائي المريح محليا وعالميا، خاصة وأننا مقبلون على فتح القطاعات المختلفة.

ولفت إلى أن استغلال ذلك الوضع يكون باعطاء لقاح كورونا لأكبر عدد من الأشخاص المقيمين على الأراضي الأردنية.

ولفت إلى أن بريطانيا أعلنت اليوم أن السلالة الجديدة قد تكون تسببت بعدد وفيات أكبر بالفيروس المتحوّر، مشيرا إلى أن السلالة الجديدة أشدّ سرعة في الانتقال.

وشدد على أهمية استمرار التزام الأردنيين بوسائل الوقاية والسلامة العامة من ارتداء للكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين، بالاضافة إلى أخذ المطعوم، حيث أن عدم الالتزام سيؤدي إلى ارتفاع كبير في عدد حالات الاصابة وبالتالي عدد حالات الوفاة.

وتابع: "نحتاج إلى الصبر (3) أشهر، وأن يكون فتح القطاعات تدريجيا والالتزام بوسائل الوقاية العامة وأخذ المطاعيم".

وحول حملات التطعيم، قال الهواري إن الأردن اتخذ قرارا بعدم تأخير الجرعة الثانية من لقاح كورونا، وذلك لتوفر كميات مناسبة من اللقاحات، مشددا على أهمية المسارعة في التسجيل لأخذ اللقاح.

وبيّن أن الجرعة الثانية من اللقاح تكون بعد (21) يوما من أخذ الجرعة الأولى، داعيا الجميع إلى عدم التهاون في أخذ الجرعة الثانية لضمان أكبر قدر من الفاعلية، حيث أن الجرعة الأولى لا تغني عن الجرعة الثانية.
 
تابعو الأردن 24 على google news