jo24_banner
jo24_banner

الاردن يطعّم يوميا 2500 شخص ضد كورونا.. ونسبة التخلف عن اخذ اللقاح 35%

الاردن يطعّم يوميا 2500 شخص ضد كورونا.. ونسبة التخلف عن اخذ اللقاح 35
جو 24 :
قال مساعد الأمين العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة، الدكتور غازي شركس، إن عدد المسجلين لأخذ لقاح كورونا يصل إلى (335) ألف شخص، مشيرا إلى أن عدد الأشخاص الذين تلقّوا اللقاح وصل إلى نحو (30) ألف شخص.

وأضاف شركس إن نسبة الأشخاص الذي وصلهم الدور لأخذ اللقاح وتخلّفوا عن ذلك بلغت (30-35%) من مجموع المدعوين، مبيّنا أن هناك (29) مركزا للتطعيم في مختلف أنحاء الأردن، فيما قال إنه لا يملك معلومات حول عدد اللقاحات المتوفرة لدى وزارة الصحة.

ولفت في مقابلة عبر شاشة المملكة إلى أن عملية التطعيم ستبقى مستمرة، مشددا على أهمية الاقبال على التسجيل وتقبّل اللقاح، لما له من أثر ايجابي على مواجهة جائحة كورونا.

وبيّن أن الآثار الجانبية التي ظهرت على بعض الأشخاص ممن تلقّوا المطعوم لم تكن خطيرة على الاطلاق، وتنوعت بين "احمرار في مكان الحقنة، أو صداع، أو حرارة، أو ضعف عام"، فيما أكد كثير ممن أخذوا المطعوم عدم ظهور أية أعراض عليهم.

وبدأ الأردن حملة التطعيم ضد كورونا اعتبارا من يوم الأربعاء 13 كانون ثاني 2021، ما يعني أن معدل الأشخاص الذين يجري اعطاؤهم اللقاح يوميا يبلغ (2500) شخص فقط، فيما يستلزم تكوين المناعة المجتمعية اصابة (70%) من السكان بالفيروس وتشكيل أجسام مضادة له خلال فترة (5) أشهر.
 
تابعو الأردن 24 على google news