jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 543 طفلاً فلسطينياً خلال 2020

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 543 طفلاً فلسطينياً خلال 2020
جو 24 : قال رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية عبد الناصر فروانة، إن الاحتلال اعتقل 543 طفلاً فلسطينياً خلال عام 2020 جميعهم من القدس.
وأشار فروانة في تصريح صحفي اليوم الأحد، إلى تعرض هؤلاء الأطفال إلى الاعتقال التعسفي والاحتجاز في ظروف صعبة وإلى الحرمان والتعذيب والمحاكمات الظالمة، وهناك و180 طفلاً ما زالوا يقبعون في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي.
وأوضح أنه خلال السنوات القليلة الماضية تمادت سلطات الاحتلال في إمعانها وجرائمها بحق الأطفال وخاصة أطفال القدس، وأقر الكنيست الإسرائيلي (البرلمان) عدة قوانين ظالمة تستهدف واقع ومستقبل الأطفال الفلسطينيين، بما يسهل إجراءات اعتقالهم ومحاكمتهم وتغليظ العقوبات بحقهم مثل: قانون محاكمة الأطفال دون سن 14 عاماً، وقانون تشديد عقوبة الحد الأدنى على راشقي الحجارة من الأطفال.
وشدد على أن ما يحدث بحق الأطفال الفلسطينيين يشكل انتهاكاً فاضحاً لكافة المواثيق والاتفاقيات الدولية، وبعضها يشكل جرائم تستوجب الملاحقة، الامر الذي يستوجب تكثيف الجهود لحماية الطفولة الفلسطينية من بطش الاحتلال ويستدعي تدخلاً دولياً لوقف اعتقال الأطفال واحتضان كل من تعرض للاعتقال لإزالة الآثار الجسدية والنفسية المترتبة جراء الاعتقال وما تعرضوا له أثناء فترة الاحتجاز والتحقيق وفترة الاعتقال.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news