jo24_banner
jo24_banner

لعناية وزير الصحة

لعناية وزير الصحة
جو 24 :
 
وجه الكاتب الصحفي، الزميل فارس الحباشنة، رسالة إلى وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات حول مصابي متلازمة داون وداون سيندروم، وذلك باعتبارهم من أشد الفئات المعرّضة للاصابة بفيروس كورونا، ويوصي أطباء باعطائهم أولوية ملحّة في أخذ لقاح كورونا.

ولفت الحباشنة إلى أن كثيرين أخذوا اللقاح دون أن يتقدموا للمنصة، وهناك آخرون أعمارهم وأحوالهم الصحية لا تستدعي الجلبة في أخذ المطعوم.

وتاليا نصّ الرسالة:

مصابو "متلازمه داون وداون سيندروم" طبيا من أشد الفئات المعرضة للاصابة بكورونا ، وذلك مثبت طبيا بحكم نقص وضعف جهاز المناعة . و في توصيات طبية ينصح بإعطائهم اولوية ملحة في آخذ لقاح كورونا .

طبعا ، ليس هذا "مربط الفرس "، في الاْردن الغالي مصابو "متلازمة داون " من أوائل المسجلين على منصة التطعيم واللقاح ولَم يطالهم الدور حتى لحظة كتابة المنشور.

أتمنى أن أعرف كيف تعمل منصة التطعيم، وكيف يقع الاختيار على آخذي المطعوم، وما هي المعايير والشروط؟

وعلى صلة ، الصديق الكابتن نبيل الدباس تقدم لمنصة التطعيم قبل حوالي شهر ووصلته رسالة تأكد قبول طلبه وإضافة الى رقم تحقق ، ومازال الكابتن ينتظر دوره لتحديد موعد ومكان لأخذ اللقاح.

اللافت ان كثيرين اخذوا اللقاح دون ان يتقدموا للمنصة . واخرين أعمارهم وأحوالهم الصحية لا تستدعي الجلبة في أخذ المطعوم ، وإعطاء دور للمتقدمين كحالة الكابتن الدباس .

ما يثير الفضول والاستغراب ان الإقبال على المطعوم متدني وضعيف ومعدوم في عمان و المحافظات ؛ فلماذا يمارسون هذه السياسة في المماطلة و التمييز و التعامل غير العادل في توزيع المطعوم ؟!
فارس حباشنة

 
تابعو الأردن 24 على google news