jo24_banner
jo24_banner

بعد عطاء كبير ومسيرة حافلة.. المنتج الاردني الكبير عدنان العواملة في ذمة الله

بعد عطاء كبير ومسيرة حافلة.. المنتج الاردني الكبير عدنان العواملة في ذمة الله
جو 24 :


انتقل إلى رحمة الله تعالى، الجمعة، المخرج والمنتج الأردني الكبير عدنان العواملة عن عمر يناهز (73) عاما، وفق ما أعلن نجله طلال على صفحته على موقع فيسبوك.

وكتب المنتج طلال العواملة على صفحته: "إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحمك يابا، عدنان أحمد يعقوب العواملة في ذمة الله (1948 - 2021)".

وكان الراحل العواملة من اوائل الاردنيين الذين عملوا في مجال الانتاج الدرامي التلفزيوني والسينمائي ، حيث تمكن - بما يتمتع به من معارف وخبرات وقابلية للتعامل مع التطور ومرونة وقدرة على احتواء الاخرين و التجاوب معهم-  ،  من التفوق على كبريات شركات الانتاج العربية واكثرها عراقة ، وباتت اعماله علامة تجارية مرتبطة في اذهان الناس بالابداع والفائدة والقيمة والفكرة والترفيه في آن معا.. 

وقد عُرف الفقيد في حياته التي عاشها بكل عنفوان الدنيا وهو يصارع اعداء النجاح ، اولئك الذين يضعون العصي في اي عجلة تدور ، ارادوا بمنتهى الجبروت والعنجهية  ان يجهضوا حلمه ويقتلوا مشروعه بدم بارد ، وهو ما دفعه ونجله للتشبث بثمرة تعبهم وجهدهم حتى الرمق الاخير،  وها هي  روحه تفيض إلى بارئها وفي القلب غصة.

بدأ الراحل العواملة مسيرته عام 1968 في التلفزيون الأردني، قبل أن يقوده طموحه العالي إلى متابعة دراساته العليا في جامعة بيروت العربية والوكالة البريطانية للأنباء "BBC"، ليعود لاحقا وينضمّ إلى طاقم التلفزيون الأردني كمخرج لعدة أفلام وثائقية.

وفي عام 1983 أسس العواملة "المركز العربي للإنتاج الإعلامي"، ليضع بذلك بصمة مميزة في إنتاج وإخراج أعمال سمعية وبصرية لاقت شهرة على المستويين المحلي الأردني والعربي.

وأنتج الراحل العواملة العديد من الأعمال الدرامية البدوية والتاريخية والانسانية، والتي تركت بصمة في عالم الدراما العربية، حيث كُرّم عام 2008 بجائزة إيمي العالمية لفئة الرواية التلفزيونية الطويلة عن المسلسل السياسي والاجتماعي "الاجتياح"، الذي أُنتج عام 2007.

وصور ذلك المسلسل معاناة الشعب الفلسطيني خلال حملة عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربية عام 2002.

وينتج "المركز العربي للإنتاج الإعلامي"، الذي يقوده منذ عام 2000 المنتج طلال العواملة بذات الرؤية والطموح والحداثة، برامج أطفال، وقصص درامية مبنية على الموروث الشعبي الأردني، وخصوصا المسلسلات البدوية والتاريخية.

ومن أعمال المركز البدوية الشهيرة أجزاء مسلسل "رأس غليص"، و"نمر بن عدوان" و"وضحا وابن عجلان"، بالاضافة إلى أعمال سياسية واجتماعية أبرزها "الطريق إلى كابول" و"دعاة على أبواب جهنم"، الذي يتناول التطرف والإرهاب.

أسرة الاردن24 تتقدم من أسرة الراحل والعزيز طلال بخالص العزاء، سائلين المولى عزّ وجلّ أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

إنّا لله وإنّا إليه راجعون..


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير