jo24_banner
jo24_banner

ثلوج على المرتفعات فجر وصباح الخميس.. وامطار رعدية وبرد نهارا - خارطة

ثلوج على المرتفعات فجر وصباح الخميس.. وامطار رعدية وبرد نهارا - خارطة
جو 24 :
قالت دائرة الأرصاد الجوية إن قمم الجبال العالية قد تشهد في ساعات فجر وصباح الخميس تساقط زخات ثلجية تكون غالبا ممزوجة مع المطر.

وأضافت الدائرة في نشرتها الليلية، إن المملكة تبقى في ساعات نهار الخميس تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة؛ حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها، لتسود أجواء باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع هطول زخات متفرقة من المطر على فترات في أنحاء مختلفة من المملكة، قد تكون غزيرةً أحياناً في بعض المناطق ويصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد، مما قد يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت.

وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة، مثيرة للغبار في مناطق البادية قبل هطول المطر.

وفي ساعات المساء والليل، تضعف فرصة الهطولات في أغلب المناطق وتتناقص كميات الغيوم، ويتوقع مع ساعات الليل المتاخرة أن يتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية، الرياح شمالية غربية نشطة السرعة تخف سرعتها تدريجياً.

وفي خليج العقبة، تكون الأجواء نهارا لطيفة الحرارة، مع ظهور بعض الغويم على ارتفاعات منخفضة، الرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج. بينما وفي ساعات الليل تصبح الأجواء باردة نسبياً، والرياح شمالية معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذّرت الدائرة من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد الهطولات، وخطر تشكل السيول في ساعات النهار في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض خلال ساعات النهار وتشكل الضباب خلال ساعات الليل المتأخرة، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية قبل هطول المطر.

وفي يوم الجمعة، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتسود أجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً .

وحذّرت الدائرة من خطر تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر واليل المتأخر فوق المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من مناطق البادية، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً بسبب الغبار في مناطق البادية.
 
  • ثلوج على المرتفعات فجر وصباح الخميس.. وامطار رعدية وبرد نهارا - خارطة
تابعو الأردن 24 على google news