jo24_banner
jo24_banner

الخارجية الفلسطينية تطالب المنظمات الأممية بحماية المواقع الأثرية

الخارجية الفلسطينية تطالب المنظمات الأممية بحماية المواقع الأثرية
جو 24 : طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي والمنظمات والمجالس الدولية المختصة وفي مقدمتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" بضرورة توفير الحماية للمواقع الأثرية والدينية الفلسطينية من الاعتداءات الإسرائيلية وجريمة تغيير معالمها وتزويرها.
وأدانت الخارجية الفلسطينية، في بيان اليوم الأربعاء، استيلاء الاحتلال على المئات من المواقع الأثرية الفلسطينية وأسرلتها بمناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية بهدف تبرير رواية الاحتلال الإسرائيلي، وشرعنتها من خلال فرض حقائق جديدة على الأرض وتغيير معالم تلك المواقع وملاءمتها لروايات الاحتلال وأيديولوجيته الاستعمارية التوسعية، بما يخدم بالنهاية التوسع الاستيطاني على حساب أرض فلسطين.
وقالت "إنه عادة ما تتم السيطرة على المواقع الأثرية وسرقة الآثار وتزويرها وعرضها في المتاحف كشواهد لادعاءاته الاستعمارية المضللة في عملية تزوير مُمَنهجة للتاريخ والجغرافيا والتراث الإنساني".
وأضافت أن المطلوب احترام المجتمع الدولي والمنظمات الأممية المختصة لمسؤولياتها والتزاماتها بحماية المواقع الأثرية الفلسطينية، وفرض عقوبات على دولة الاحتلال الإسرائيلي لثنيها عن استهداف المواقع الأثرية.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news