jo24_banner
jo24_banner

جلسة النواب تتمخض عن تشكيل لجنة..

جلسة النواب تتمخض عن تشكيل لجنة..
جو 24 :
 


تمخّضت جلسة مجلس النواب الصباحية، الأحد، والتي خُصصت لمناقشة حيثيات فاجعة مستشفى السلط الجديد، عن تشكيل لجنة نيابية للتحقق من أسباب الحادثة.

وقال رئيس مجلس النواب، عبدالمنعم العودات: "إن عقد الجلسة جاء بناء على طلب رئيس المجلس، وليس استنادا إلى المادة (123) من النظام الداخلي والمتعلقة بجلسة المناقشة العامة".

وأضاف: "إن ما وجدته من آراء، أن الغالبية ذهبت لتشكيل لجنة تحقق للوقوف على أسباب الحادثة، وتحديد المسؤولية السياسية للحكومة".

ووافق المجلس على مقترح العودات.

وشهدت جلسة النواب مطالبات باستقالة الحكومة، واجراء مراجعة شاملة للمنظومة الصحية، ومعالجة الترهل الاداري واصلاح القطاع العام، والذهاب نحو توليد الاكسجين في المستشفيات، فيما وقّع نواب على مذكرة لطرح الثقة بالحكومة.

وطالب النواب: (طلال النسور، وطالب الصرايرة، وينال فريحات، وعبدالكريم الدغمي، وصالح العرموطي، وحابس ركاد الشبيب، وأحمد القطاونة، وعبدالله عواد، بالاضافة إلى كتلة المستقبل النيابية) باستقالة الحكومة وطرح الثقة بها.

وانتقد نواب التخاذل الحكومي وتقصير المؤسسات الرسمية في هذه الحادثة، فيما تنوعت المداخلات بين المطالبة برفد المستشفيات بالكوادر الصحية المطلوبة واتخاذ الاجراءات الكفيلة بعدم تكرار الحادثة، والتأكيد على ضرورة ترجمة الغضبة الملكية إلى اجراءات.

 


اقرا ايضا:















 

تابعو الأردن 24 على google news