jo24_banner
jo24_banner

الرجوب: لم يتم التشاور مع حماس حول تشكيل قائمة مشتركة

الرجوب: لم يتم التشاور مع حماس حول تشكيل قائمة مشتركة
جو 24 :
قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل الرجوب، مساء السبت: إنه "لم يتم التشاور مع حركة حماس حول تشكيل قائمة مشتركة"، مبينًا أن اللجنة المركزية لحركة فتح ستعقد اجتماعًا برئاسة الرئيس محمود عباس يوم الجمعة المقبل.
وأضاف الرجوب في حديث متلفز عبر تلفزيون فلسطين أن حركة فتح ستخوض الانتخابات التشريعية المقبلة بشكل منفرد، لافتًا إلى أن الانتخابات هي الطريق الوحيد لإنهاء الانقسام، وتجديد شرعية النظام.

وأكد: "الاتفاق مع حماس هو جزء من نجاح العملية الانتخابية".

وأشار الرجوب إلى أن عدة فصائل طلبت تشكيل قائمة مشتركة مع حركة فتح، موضحًا: "لم نطرح على أي فصيل قائمة مشتركة بما فيها الجبهة الشعبية وحماس، وهناك فصائل تحدثت معنا بقائمة مشتركة ونحن نحترم ذلك".


وأفاد بأن مركزية فتح ستناقش في جلستها المقبلة، قائمتها للمجلس التشريعي وفق الآليات المعلنة، لافتًا إلى أنه سيتم التوافق عليها بالإجماع، وأن "الجغرافيا" ستأخذ حقها بالقائمة.

وذكر أن قائمة حركة فتح للمجلس التشريعي ستضم 132 مُرشحًا.
وأوضح أن الأسير مروان البرغوثي، وحسين الشيخ توافقوا على رؤية وطنية وهو ملتزم بها، لافتًا إلى أن مركزية فتح ستناقش قائمتها للمجلس التشريعي وفق الآليات المعلنة عنها في جلستها المقبلة.

وأكد الرجوب أن حركة فتح ستقبل بنتائج العملية الانتخابية مهما كانت، داعيًا جميع الفصائل الفلسطينية لاحترام ميثاق الشرف الموقع لضبط العملية الانتخابية.

وبخصوص إمكانية وجود تعديل على قانون الانتخابات، أكد الرجوب وفقًا لحديث رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر، أنه من المستحيل تعديل قانون الانتخابات بعد صدور المرسوم الرئاسي.

وحول مشاركة المقدسيين بالانتخابات، قال الرجوب إنه يجب أن يكون للقدس تميز وإنصاف في العملية الانتخابية، مضيفًا: "لن نسمح للاحتلال بتعطيل العملية الانتخابية".
معا

تابعو الأردن 24 على google news