jo24_banner
jo24_banner

البلقاء التطبيقية تبدأ تنفيذ المسار التقني العام الجامعي المقبل

البلقاء التطبيقية تبدأ تنفيذ المسار التقني العام الجامعي المقبل
جو 24 :


تستعد جامعة البلقاء التطبيقية للبدء في تنفيذ مسار برامج البكالوريوس التقني من برنامج (التجسير والنفاذية ومنح الشهادات المهنية/ المشروع الذي سبق وتقدمت به الجامعة والذي سيؤدي إلى تغير جذري في قطاع التعليم في العقود المقبلة) وذلك لطلبة كليات المجتمع الحاصلين على الشهادة الجامعية المتوسطة (الناجحين في الامتحان الشامل) وللطلبة الحاصلين على الثانوية العامة مع اعطاء الأولية لطلبة المسارات المهنية.

وقرر مجلس التعليم العالي في جلسته الثالثة التي انعقدت الأسبوع الماضي البدء في تنفيذ المسار اعتبارا من العام الجامعي 2022/2021، حيث طلب من الجامعة تزويده في التخصصات التقنية المنوي المباشرة بها للحصول على موافقة المجلس عليها وحسب الأصول.

حيث يقوم مجلس التعليم العالي بوضع الأسس والتعليمات الخاصة بقبول الطلبة في هذه البرامج.

إلى ذلك، قرر المجلس تأجيل النظر بموضوع السماح بقبول الطلبة الذين لم يتمكنوا من النجاح في امتحان الثانوية العامة والطلبة الذين لم يتمكنوا من النجاح في امتحان الشهادة الجامعية المتوسط (الشامل وخريجي مراكز التدريب المهني) في هذه البرامج الى حين استكمال جامعة البلقاء التطبيقية وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها والجهات المختصة كافة الاجراءات التشريعية اللازمة لاعتماد هذه البرامج.

واشار رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله الزعبي انه وعند استكمال هذا المشروع سيؤدي إلى تغيير كامل في قطاع التعليم، بحيث يلبي الرؤى الملكية، إذ يأتي استجابة لتحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية وبالتالي يوفر ايادي ماهرة تلبي احتياجات سوق العمل وبما يتوافق مع المعايير الدولية، كذلك يلبي طموح الشباب من الناحية السيكولوجية في الحصول على شهادات تكافئ ما يحصل عليها نظراؤهم في المسارات الأكاديمية. كما أفاد بان الجامعة باشرت بالتواصل مع الشركاء الدوليين وخاصة الجانب الألماني من خلال GIZ لتطوير الخطط الدراسية المعتمدة على المهارات.
 
تابعو الأردن 24 على google news