2024-04-16 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تغريدات عن أهل مصر!

حلمي الأسمر
جو 24 : الانقلابيون في ‏مصر ومن يدعمهم في أوروبا وامريكا وإسرائيل طبعا، فوجئوا بحجم الرفض الشعبي وحجم المظاهرات الرافضة للانقلاب في شوارع وميادين مصر.. لهذا يتحرك العالم كله لإنقاذ السيسي وانقلابه!

- حركة دبلوماسية أمريكية اوروبية محمومة... لإنقاذ انقلاب السيسي...وفود تأتي واخرى وتذهب! وفي خلفية الصورة/ «مختبر» إسرائيلي نشط يتحرك بحرقة وسرعة لإسدار الستار على «الشرعية»!

- هل تعلم ان كلمة « يا خراشى « تعود لعهد الدولة الفاطمية .. يعني من الف سنة .. وهذا كان نداء لأول شيخ للازهر «محمد الخراشى» و كانوا ينادونه اذا وقع ظلم او مصيبة لحلها ..


- بثت الجزيرة الوثائقية أمس الحلقة الرابعة والأخيرة من أخطر برنامج وثائقي عن الأزهر، لو لم تنجز شبكة الجزيرة هذا البرنامج لكفاها، البرنامج يكشف كيف سيطر عبد الناصر على الأزهر، وألحقه بمؤسسات «الثورة» او الدولة، وافرغه من أي قوة، عبر السيطرة على استقلاليته ومصادرة وقفياته، عبر قانون الإصلاح الزراعي، وإلغاء انتخاب شيخ الأزهر، وتعيينه من قبل رئيس الجمهورية ومن ثم تدميره بشكل كامل عبر قانون «تطوير الأزهر»!

كما يتتبع البرنامج طبيعة علاقة حكام مصر مع هذه المؤسسة الخطيرة، منذ فاروق وحتى حسني مبارك، وكيف دمروه تدميرا تاما، كي يكون في خدمة السلطة، ومبررا لجميع قراراتها مترجمين في ذلك ما تحدث عنه عبد الرحمن الكواكبي من تحالف الاستبدادين السياسي والديني، في كتابه الشهير: طبائع الاستبداد! ولعل هذا ما يفسر تشبيه الجنرال السيسي بعبد الناصر، وما بينهما من مشترك يستهدف سلخ مصر من انتمائها الإسلامي!

- ضابط مخابرات مصري: طيلة 40 عاما علمونا أن الإخوان أعداء لنا، وحقنوا وجداننا بأننا ضدهم، وأنهم ضدنا، وفجأة.. جاءنا رئيس جمهورية إخواني، تخيلوا حجم «اللخبطة» التي أصابتنا!

- لمن لم يفهم بعد ما يجري في ‏مصر: بوستر معلق في ميدان رابعة العدوية، يحمل ثلاث صور، مع هذه التعليقات: قتلتم حسن البنا، وشنقتم سيد قطب، لن نترك لكم مرسي!

- وزارة الداخلية المصرية تقول : المعتصمون في رابعة العدوية يتعرضون لحالة خطف ذهني .. الا يذكركم هذا بنظرية القذافي عن حبوب الهلوسة !


(الدستور)
تابعو الأردن 24 على google news