2021-05-18 - الثلاثاء
jo24_banner
jo24_banner

التلفزيون الاردني ينقل موظفين الى المكتبة الوطنية.. نقابة الصحفيين تدين وبلقر لا يجيب!

التلفزيون الاردني ينقل موظفين الى المكتبة الوطنية.. نقابة الصحفيين تدين وبلقر لا يجيب
جو 24 :


خاص - فوجئ عاملون في التلفزيون الأردني من قيام ادارة التلفزيون الأردني بنقلهم من مكان عملهم إلى دائرة المكتبات الوطنية، ودون ابداء الأسباب.

وقال صحفيون من بين الموظفين المنقولين لـ الاردن24 إنهم تقدموا بشكوى رسمية لنقابة الصحفيين حول اجراء ادارة التلفزيون، لافتين إلى أن الادارة لم تتشاور معهم قبل قرار النقل، وكأن الأمر لا يعنيهم.

وأثار القرار العديد من التساؤلات حول آلية اختيار الموظفين الذين جرى نقلهم، سيّما وأن بعضهم صحفيون، وعملهم في التلفزيون الأردني هو من صُلب اختصاصهم. فيما لا يُعلم إذا ما كان قرار التلفزيون جاء استنادا إلى وجود شواغر في المكتبات الوطنية وحاجة تلك الدائرة لهؤلاء الزملاء أم لا.

وشكّل القرار بحسب الزملاء زعزعة لأمنهم الوظيفي.

من جانبه قال نائب نقيب الصحفيين، الزميل ينال البرماوي، إن النقابة تتابع قضية الزملاء مع ادارة التلفزيون وتجري اتصالات مكثفة لاعادتهم إلى أماكن عملهم.

وأضاف البرماوي لـ الاردن24 إن ادارة التلفزيون لم تتشاور مع النقابة حول قرار النقل، ولم تتبلغ به إلا بعد صدوره وعن طريق الزملاء أنفسهم.

وقال إن النقابة أبلغت ادارة التلفزيون بعدم جواز نقل الصحفي من مكان عمله ومؤسسته، حيث لا يصح أن يعمل بوظيفة غير صحفية.

من جانبها حاولت الاردن 24 الاتصال مع مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون، محمد بلقر، للاستفسار عن أسباب نقل الزملاء من مكان عملهم إلى دائرة المكتبات الوطنية وآلية اختيار الزملاء دون غيرهم، كما قامت بارسال السؤال نصيا له، لكنه لم يُجب على الهاتف.
 
تابعو الأردن 24 على google news