jo24_banner
jo24_banner

إدانات عربية ودولية متواصلة لاعتداءات الاحتلال... الأردن يؤكد أن القدس "خط أحمر"

إدانات عربية ودولية متواصلة لاعتداءات الاحتلال... الأردن يؤكد أن القدس خط أحمر
جو 24 :
تتوالى ردود الفعل على الجرائم الإسرائيلية المستمرّة بحق الفلسطينيين في القدس وقطاع غزة، بعد يوم طويل من الانتهاكات أمس، بدأت باقتحام قوات الاحتلال صباحاً المسجد الأقصى، واعتدائها على المعتكفين بداخله، ولم تنتهِ بإطلاق جيش الاحتلال عملية عسكرية على قطاع غزة، انتقاماً من المقامة التي أطلقت رشقات صاروخية استهدفت مناطق الاحتلال مساء.

  
أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الإثنين، أنّ القدس خط أحمر، وأن الجهود تتركز الآن على وقف التصعيد في المدينة المقدسة، قائلاً: "يجب أن تتوقف الممارسات الإسرائيلية اللاشرعية والاستفزازية ضد المواطنين الفلسطينيين في حي الشيخ جراح، وأن تتوقف الانتهاكات في الحرم الشريف، والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني في القدس ومقدساتها، واحترام حقوق الفلسطينيين من أجل تهدئة الوضع".

وأكد الصفدي، في تصريحات صحافية مشتركة من واشنطن مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن، ضرورة تركيز الجهود على إيجاد الأفق السياسي لتحقيق السلام الشامل والدائم، الذي يلبي حقوق جميع الأطراف على أساس حلّ الدولتين "لكن الأولوية اليوم هي وقف التصعيد، وضمان احترام القانون الدولي وحق الفلسطينيين وحق المصلين في العبادة".


من جانبه، أكد وزير الخارجية الأميركي ضرورة "وقف التصعيد وجميع الأعمال الاستفزازية، وأنه يتعين على جميع الأطراف خفض التصعيد وتقليل التوتر واتخاذ خطوات عملية لتهدئة الأوضاع".

كما أجرى وزير الخارجية الأردني محادثات مع رئيس مجلس الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، ركزت على التطورات الخطيرة في القدس المحتلة، وبحثت أيضاً العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية.
العربي الجديد
 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير