jo24_banner
jo24_banner

الاوبئة توجه رسائل هامة في العيد.. وتدعو للالتزام بالكمامة والابتعاد عن التقبيل

الاوبئة توجه رسائل هامة في العيد.. وتدعو للالتزام بالكمامة والابتعاد عن التقبيل
جو 24 :


خاص - حذّر عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور بسام حجاوي، من التجمعات وعدم الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد والاجراءات الصحية الأخرى أثناء فترة عيد الفطر السعيد، والعودة إلى العادات القديمة من التقبيل والمصافحة، ما سيعيدنا إلى المربع الأول من حيث الوضع الوبائي.

وأضاف حجاوي لـ الاردن24 إن الحكومة قررت تقليص ساعات الحظر الليلي وأقرّت اقامة صلاة العيد وألغت الحظر الشامل يوم الجمعة وقامت بفتح المعابر، وبدأ آلاف الأردنيين بالعودة إلى المملكة، وكل هذه تعتبر ميزات يجب احترامها من خلال الالتزام بالاجراءات الصحية ووسائل الوقاية والسلامة العامة.

وبيّن أن مؤشرات الوضع الوبائي في تحسّن، حيث انخفض عدد الحالات النشطة من (100) ألف خلال الفترة السابقة إلى (5400) حالة، وهذا يدل على أننا في نهاية الموجة، مشيرا إلى الخشية من موجات جديدة أو طفرات جديدة، فيما أوضح أن الموجات والطفرات تكون نتيجة عدم الالتزام بالاجراءات الصحية.

واختتم حجاوي حديثه بالقول: "لا نريد أن نفقد الانجازات التي حققناها خلال المرحلة الماضية، خاصة وأن الدول مازالت تعاني، وهناك (160) مليون اصابة تتركز بالهند وأمريكا والبرازيل وهي ثلث اصابات العالم.
 
تابعو الأردن 24 على google news