jo24_banner
jo24_banner

امريكا شريكة بالعدوان على الشعب الفلسطيني ..و نريد رجال دولة من نوع اخر

امريكا شريكة بالعدوان على الشعب الفلسطيني ..و نريد رجال دولة من نوع اخر
جو 24 :
 


كتب المحرر السياسي - اذا استمر الرهان الاردني والعربي على محاولات كسب التأييد الغربي ، والطلب من امريكا واوروبا التدخل لوقف العدوان الاسرائيلي على الاشقاء في غزة والضفة الغربية ، فتبا لهكذا دور و هكذا نهج وخيارات .

 الولايات المتحدة الحليف الاهم لنا، تحبط قرارا امميا للتهدئة في مجلس الامن ، و تمنح اسرائيل غطاءً لتستكمل عدوانها الوحشي على الاطفال والنساء العزل في قطاع غزة . 
الولايات المتحدة شريكة بهذا العدوان وداعمة له ، ولقاءات وزير خارجيتنا ايمن الصفدي مع وزير الخارجية الامريكي كان مضيعة للوقت ورهان واهم  على موقف امريكي متوازن في هذه القضية . 

الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب ابادة جماعية بمنتهى الوحشية امام مرأى ومسمع العالم اجمع ، و الرسميون يرددون ذات الديباجة ، ندين ونستنكر ونطالب المجتمع الدولي ... اي عجز هذا ؟ ما  الذي يمكن ان يحرك حميتكم ؟ ما الذي سيدفعكم لتحريك جيوشكم ، واستخدام اطنان الاسلحة المخزنة في المستودعات التي اعتراها الصدأ ؟

الشعب الاردني  بكل اطيافه  عبر عن موقفه الداعم للاشقاء ، واستعداد شبابه للتضحية بالغالي والنفيس دفاعا عن القدس وفلسطين ، ورغم ذلك ،يستمر الرسميون  في الاختباء خلف الحراك الشعبي ، يستمرون في اجترار ذات  العبارات و الاستعارات و الكلام الفارغ .. 

الاردنيون يريدون موقفا يعبر عنهم، يريدون تحركا ذاتيا يتسق مع  توقعاتهم  و تطلعاتهم ، يريدون موقفا رسميا رادعا وموجعا للاحتلال الذي يظن انه استطاع ان يضع الانظمة العربية جميعا في جيب نتنياهو الصغير .
نريد ان يفهم العدو و العالم اجمع ان الشعبين الاردني والفلسطيني تربطهما توأمة تاريخية ، ووحدة حال و مصير . وان اي اعتداء على الاشقاء غربي النهر يعتبر اعتداء مباشر على الاردنيين شرقه ، وهذا يتطلب تحركا من نوع اخر ، ورجال في السلطة من نوع اخر مختلف تماما عن اولئك الذين يظنون ان لا قدرة لنا على مواجهة هذا الكيان الطارئ ، وتحمل كلف العودة عن خيار الاستسلام لهذا الكيان التوسعي  الاستيطاني المارق الذي لا يحترم المواثيق والعهود ولا يلتزم بالشرعة الدولية و غير معني باحترام حقوق الانسان .

ماذا ننتظر ؟ لماذا هذا التردد الرسمي ؟ لماذا هذا التجاهل الحكومي لموقف الشارع  الاردني ؟  اين  رجالات الدولة ؟  


تابعو الأردن 24 على google news