2024-04-24 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ثلاثة شهداء بمواجهات مع الاحتلال برام الله

ثلاثة شهداء بمواجهات مع الاحتلال برام الله
جو 24 :
استشهد يوم الثلاثاء، ثلاثة شهداء وأصيب العشرات بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في عشر نقاط مواجهة بمحافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

واستشهد الشابان محمد اسحاق حميد (25 عاما) والشاب أدهم الكاشف (20عاما) خلال المواجهات مع الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة المقابل لمستوطنة "بيت إيل"، فيما استشهد الطفل إسلام وائل برناط (15 عامًا) خلال المواجهات في قرية بلعين غرب رام الله.

واندلعت بعد ظهر الثلاثاء، مواجهات في عشر نقاط مواجهة مع الاحتلال بمناطق متفرقة من محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، أصيب خلالها 73 مواطنا بالرصاص الحي، بينها 5 في حال الخطر، بحسب إعلان وزارة الصحة.

وشهد المدخل الشمالي لمدينة البيرة المقابل لمستوطنة "بيت ايل" أعنف المواجهات بعد توجه مئات المتظاهرين وإغلاق الطرق بالإطارات المشتعلة والمتاريس، حيث رشق مئات الشبان قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي بكثافة والقنابل الغازية والرصاص المعدني، ما أدى لإصابة عشرات الشبان بالرصاص الحي والمطاط والاختناق.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة حيث انتشر الجنود على التلال المجاورة للمستوطنة وسط تحليق طائرة استطلاع في سماء المنطقة، فيما استخدم الاحتلال المياه العادمة لتفريق المتظاهرين.

وخلال المواجهات، أطلق مقاومون مسلحون النار صوب قوات الاحتلال في محيط المستوطنة، ما أدى لتبادل لإطلاق النار وهروب قوات الاحتلال من المكان، حيث شوهد الجنود يحملون جنديا إلى داخل المستوطنة.

وأعلنت القناة الثانية عشر العبرية عن إصابة جنديين بعد إطلاق النار صوب قوة عسكرية شمال رام الله

وفي ذات السياق، اندلعت مواجهات عنيفة في بلدة نعلين غرب رام الله، بعد مسيرة نظمها أهالي البلدة، حيث شرع الشبان بإغلاق المدخل الشرقي بالإطارات المطاطية والمتاريس ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة والمفرقعات.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي بكثافة صوب الشبان، ما أدى لإصابة سبعة شبان بالأقدام جرى نقلهم لمستشفى رام الله.

وشهدت قرية النبي صالح شمال غرب رام الله مواجهات مع عشرات الشبان على المدخل الشرقي، حيث دفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية وشرع بإطلاق الرصاص الحي ما أدى لإصابة سبعة شبان بالأرجل.

واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في المنطقة الغربية من قرية بدرس غرب رام الله عقب مسيرة نصرة لغزة.

ورشق الشبان قوات الاحتلال المتمركزين على طول الجدار بالحجارة والزجاجات الحارقة، فيما أطلق الجنود الرصاص الحي بكثافة، وسط إطلاق القنابل الغازية والرصاص المعدني، ما أدى لإصابة فتى بالرصاص الحي في القدم.

واندلعت مواجهات على المدخل الشرقي لمخيم الجلزون شمال رام الله بعد قيام شبان برشق قوات الاحتلال والأبراج العسكرية المحيطة بمستوطنة بيت ايل بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وأطلق الجنود الرصاص الحي صوب الشبان بصورة مباشرة ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي في الرقبة وصفت جراحه بالخطيرة.

كما شهدت قرية بيت سيرا جنوب غرب رام الله مواجهات مع عشرات الشبان في المنطقة الجنوبية، بعد توجه عشرات الشبان والاشتباك مع جنود الاحتلال في منطقة الجدار الفاصل.

واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في المنطقة الغربية من بلدة سلواد شرق رام الله، حيث أصيب شاب بالرصاص الحي في القدم، فيما شهدت قرية دير جرير المجاورة مواجهات عنيفة تخللها إطلاق الرصاص الحي والقنابل الغازية وسط تصدي من الشبان لقوات الاحتلال.

أما قرية بلعين غربا، فقد اندلعت مواجهات عنيفة على طول الجدار الفاصل في المنطقة الغربية بعد قيام الشبان بإشعال الإطارات ورشق قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة، أعقبها قيام الاحتلال بإطلاق الرصاص الحي بشكل مباشر على الشبان، ما أدى لاستشهاد الطفل إسلام برناط.

وشهدت بلدتي ترمسعيا والمغير مواجهات مع قوات الاحتلال، حيث قام الاحتلال بإغلاق الطريق الرئيس بين البلدتين وإحراق الحقول الزراعية.

وفي ذات السياق، انطلقت مسيرة حاشدة وسط مدينة رام الله ضمت الآلاف، خرجت نصرة للقدس وغزة، حيث هتف المشاركون بعبارات تحيي المقاومة والأجنحة العسكرية في قطاع غزة.

ودعا المشاركون إلى تنفيذ عمليات ضد الاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية، وإسناد المقاومة في قطاع غزة.


(صفا)
 
تابعو الأردن 24 على google news