jo24_banner

العدوان ل الادرن ٢٤ : توقيف ابو طبنجة هو الاطول ،وغدا سنقدم البينات الدفاعية

العدوان ل الادرن ٢٤ توقيف ابو طبنجة هو الاطول ،وغدا سنقدم البينات الدفاعية
جو 24 :
 


خاص - قال عضو الملتقى الوطني للدفاع عن الحريات المحامي مالك ابو عرابي ان محكمة امن الدولة لم تبت حتى اللحظة بطلب الكفالة المقدم من قبله للمعتقل الناشط الحراكي  احمد طبنجة الكناني .

واضاف ابو عرابي ل الاردن 24 انه سيتقدم يوم غد  الاحد بالبينات الدفاعية عن الشاب احمد ابو طبنجة الكناني   بعد ان تم الاستماع لشهود النيابة في القضية، مشيرا الى انه تم نقله من الزنازين الانفرادية الى المهاجع العادية بعد انهاء اضرابه عن الطعام الذي امتد لاسبوعين .

 وقال ان مدة توقيف ابو طبنجة تعتبر الاطول وذلك دون ان يصدر قرار حكم بحقه حتى اللحظة ، حيث تم  اعتقاله بتاريخ الحادي عشر من شهر اب 2020 و ما زال موقوفا منذ  تسعة اشهر تقريبا  ، مشيرا الى ان الشاب  الكناني كان يواجه ظروفا قاسية داخل الزنزانة الانفرادية طيلة مدة توقيفه اثر مشاركته باحتجاجات المعلمين . 

وكانت محكمة امن الدولة قد وجهت تهمتي التحريض على أعمال من شأنها احداث الفتنة والاخلال بالنظام العام خلافا لأحكام المادة 7 من قانون منع الارهاب، والقضية الأخرى تعكير صفو العلاقات مع دولة أجنبية وهما السعودية والامارات على خلفية منشور على صفحته بالفيسبوك خلافا لاحكام المادة 3 من قانون منع الارهاب.
تابعو الأردن 24 على google news