jo24_banner

دعونا نصوب على الهدف

د. عمر العسوفي
جو 24 :


من الأمثال الشعبية الدارجة يقال ان الاصابة في الريش بمعنى أن الصياد لم يصب لحما ولم يكسر عندما.....وهذا هو حالنا نركض وراء الأزمات المفتعلة ليضيع بنا الوقت وتتوه الرؤى عن الهدف الذي أن اصبناه ضربنا اللحم وكسرنا العظم.؟

الهدف هو اتفاقية التعاون والدفاع الأمريكية الأردنية التي سلمت الأردن بالكامل إلى امريكا وبناء عليها أصبح الأردن بلا سيادة ومحتل عسكريا ومستعمر بثوب استعماري جدبد.

يا قوم منطق الأشياء يقول ان التحرير يسبق الإصلاح، كيف يكون هناك إصلاح وانت تحت الاستعمار.؟

لدى امريكا قواعد في 137بلدا في العالم تتراوح ما بين قواعد استراتيجية كبرى وقواعد ومراكز صغرى....أكثر بلدين فيهما قواعد أمريكية هما ألمانيا وفيها87قاعدة واليابان وفيها86قاعدة....ومع ذلك هذان البلدان فيهما اقوى اقتصادات العالم وفيهما نظم ديموقراطية أفضل من امريكا وبريطانيا.....فما هو السبب؟

السبب يكمن في صحوة شعبيهما عندما انتفضا ضد التواجد الأمريكي على اراضيهما أضطرت امريكا إلى أن توقع اتفاق بعدم التدخل في الشئؤن الداخلية لهما.

اليوم هناك سخط وعدم رضا عن أداء النظام السياسي وسؤ إدارة لموارد الدولة،علينا أن نوجه جهدنا لمناهضة الاستعمار الجديد وننظم انفسنا على اساس هذا المبدأ وبعدها سنحصل على كل الإصلاح الذي نطالب به ونستعيد دولتنا سلطة وموارد .

الأمريكان يحتاجون إلى الجغرافيا الأردنية واستقرار الاردن مهم جدا لهم من هنا يجب أن نبدأ التفكير في التحرير ثم الإصلاح والتغيير....دعونا نوصل للامريكان ان التعامل مع الشعب وليس الوكلاء هو السبيل للتفاهم على قاعدة المصالح المشتركة.


تابعو الأردن 24 على google news