jo24_banner
jo24_banner

حجاوي يوضح سبب التحذيرات الحكومية الاخيرة.. ويكشف عن تسجيل (100) اصابة من المتحورات

حجاوي يوضح سبب التحذيرات الحكومية الاخيرة.. ويكشف عن تسجيل 100 اصابة من المتحورات
جو 24 :
خاص - قال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الاوبئة الدكتور بسام حجاوي أن الحديث عن موعد للتوقف عن ارتداء الكمامات مازال مبكرا، خاصة في ظل وجود سلالات جديدة ومتحورات تظهر في دول العالم، مشيرا الى ان هناك ارتفاع بعدد الاصابات في دول العالم والجائحة لم تنته بعد.

وأضاف حجاوي لـ الاردن24 إن قسم الرصد الوبائي يصل الليل بالنهار لرصد امكانية وجود اي سلالات جديدة وتم الكشف عن 100 حالة مصابة بسلالات مختلفة، وهذا يؤكد أهمية الحذر، لافتا إلى أن دول العالم التي وصلت الى 65% من التطعيم لم تخفف من الاجراءات الوقائية.

وقال إن الوضع الوبائي في الاردن مستقر للاسبوع الخامس على التوالي، والاصابات دون الالف، والوفيات اقل من عشرة ونسبة الفحوصات الايجابية اقل من 3%، وهذه الارقام لاتعني انتهاء الوباء مشيرا إلى أن أي ارتفاع قد يؤدي الى موجة جديدة.

ولفت الى ان فرق المتابعة رصدت عدم التزام وتهاون من قبل المواطنين بالاجراءات الوقائية خلال الفترة الاخيرة، وعدم اهتمام بوسائل السلامة العامة مثل ارتداء الكمامة والتباعد، اضافة الى عدم التزام المؤسسات بتلك الاجراءات، ولذلك جاءت التحذيرات من التهاون، مشيرا الى ان المرحلة المقبلة تحتاج الى التشدد في اجراءات السلامة العامة سيما ونحن لم نصل الى مرحلة المناعة المجتمعية.
 
 
تابعو الأردن 24 على google news