jo24_banner
jo24_banner

شرطة الاحتلال تعزز قواتها في القدس قبيل "مسيرة الأعلام"

شرطة الاحتلال تعزز قواتها في القدس قبيل مسيرة الأعلام
جو 24 :


عززت شرطة الاحتلال الإسرائيلي قواتها في القدس ومحيط البلدة القديمة استعدادًا لـ"مسيرة الأعلام" التي يعتزم المستوطنون تنفيذها غداً الثلاثاء.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أن هناك مخاوف من وقوع مواجهات عنيفة بين عناصر اليمين في المسيرة والفلسطينيين.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم نشر عناصر شرطة بشكل علني وسري على طول خط المسيرة وبخاصة في منطقة راس العامود.

وبينت الصحيفة أنه، وفي إطار جلسة تقدير الوضع التي أجريت برئاسة مسؤول شرطة لواء القدس "دورون ترجمان"؛ "تم اختيار خط سير المسيرة بعناية، وفحص معلومات استخباراتية، تم بناءً عليها تحديد أماكن نشر قوات الشرطة تحسبًا لأي طارئ".

وكانت شرطة الاحتلال وافقت على السماح بإجراء المسيرة غدًا بعد تعديل مسارها، إذ ستسير في شوارع البلدة القديمة من القدس وصولًا إلى حائط البراق عبر حي "النصارى" وحي "اليهود" وليس عبر الحي الإسلامي.

وكان من المقرّر أن تجرى "مسيرة الأعلام" في العاشر من أيار/ مايو الماضي، فيما يسمى يوم "توحيد القدس"، أي ذكرى احتلال الشطر الشرقي منها، قبل أن يُعدّل مسارها نتيجة لضغوط شعبية ودولية، لتلغى لاحقًا مع إطلاق المقاومة الفلسطينيّة 4 صواريخ على مدينة القدس، في يوم المسيرة.

ومنذ 30 عامًا، ينظم "شبيبة تيار الصهيونية الدينية" الاستيطاني هذه المسيرة، بمشاركة عشرات آلاف المستوطنين، الذي يحملون الأعلام الإسرائيليّة، ويرددون شعارات معادية للعرب والفلسطينيين، ويجوبون البلدة القديمة وشوارعها.


(صفا)
تابعو الأردن 24 على google news