jo24_banner
jo24_banner

الصحة تلجأ للحجر المؤسسي في مواجهة المتحورات.. ولا عودة عن فتح القطاعات

الصحة تلجأ للحجر المؤسسي في مواجهة المتحورات.. ولا عودة عن فتح القطاعات
جو 24 :


خاص - أكد عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور بسام حجاوي، أن وزارة الصحة قررت بناء على توصيات لجنة الاوبئة العمل بالحجر المؤسسي للمصابين بالمتحور الهندي والمخالطين لمدة أسبوعين، وذلك بهدف السيطرة على أي تفشّ أو بؤر يمكن أن تحدث، مشيرا إلى أن هناك تخوفات من انتشار الفايروس في ظلّ اعادة فتح القطاعات.

وأضاف الحجاوي لـ الاردن24 إن الوزارة زادت كميات المطاعيم التي تم التعاقد عليها إلى 18 مليون جرعة، بهدف تطعيم أكبر عدد من المواطنين بجرعتي اللقاح والتي تقي من المتحورات الجديدة.

وقال إن وتيرة التطعيم ارتفعت بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، وأصبحت من (80) ألف إلى (90) ألف مواطن يوميا، وهناك ارتفاع أيضا بأعداد من تلقوا جرعتين، مشيرا إلى أن الهدف حاليا هو تطعيم (4.5) مليون مواطن بالجرعتين قبل حلول شهر ايلول المقبل وهو موعد فتح القطاعات.

ولفت إلى أن الوضع الوبائي بالمملكة مستقر للأسبوع السادس على التوالي، وعدد الاصابات بين (300-600)، ونسبة الفحوصات الايجابية بين 2-3%، ومعدلات الوفيات لا يزيد عن 10 يوميا.

وشدد على أنه لا عودة عن اجراءات فتح القطاعات طالما ان وتيرة التطعيم تسير بالشكل السليم، مؤملا زيادة أعداد الذين تم تلقيحهم إلى (6) مليون شخص للوصول الى نسبة 70% من السكان، وبالتالي يتكوّن لدينا مناعة مجتمعية.


 
تابعو الأردن 24 على google news