2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بؤرة مصنعي الكرك تثير مخاوف من موجة جديدة.. والطراونة يطالب لجنة الاوبئة بقيادة المرحلة

بؤرة مصنعي الكرك تثير مخاوف من موجة جديدة.. والطراونة يطالب لجنة الاوبئة بقيادة المرحلة
جو 24 :


خاص - حذر استشاري الأمراض الصدرية والتنفسية والعناية الحثيثة، الدكتور محمد حسن الطراونة، من ظهور موجة ثالثة خلال الفترة القادمة، وذلك  بعد ظهور بؤرة كورونا "دلتا" في محافظة الكرك، وتحديدا بين وافدين قادمين من الهند.

وقال الطراونة لـ الاردن24 إن سبب ظهور البؤرة والتي أُعلن عن اكتشاف (27) اصابة فيها يعود لفتح المطار وعدم التدقيق على القادمين من الهند، وهو ما حذّرنا منه قبل شهرين.

وأضاف إن أثر البؤرة التي تم الكشف عنها في محافظة الكرك سيظهر خلال أسبوعين، سيما في ظلّ فتح القطاعات والقرارات غير المدروسة التي تقوم بها الحكومة خلال المرحلة الحالية، مشيرا إلى أن اللقاحات وحدها لا تكفي في هذه المرحلة ويجب الالتزام بالكمامات والتباعد.

ودعا اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة إلى الاضطلاع بمسؤولياتها وقيادة هذه المرحلة الحساسة كي لا ندخل موجة جديدة، وعدم ترك وزير الصحة ينفرد بقيادة الوزارة وملف كورونا ويخلط الطب بالسياسة، لافتا إلى أن انعدام الثقة بالحكومة ينعكس على اللقاحات وعدم الالتزام باجراءات الوقاية والسلامة العامة.

وكانت الأجهزة الصحية بمديرية صحة الكرك أعلنت أمس الأربعاء إغلاق مصنع ملابس فقوع ومصنع مؤاب لظهور إصابات بفيروس كورونا بين العاملين.


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير