jo24_banner
jo24_banner

مرضى النقرس وحمى البحر الابيض يشتكون اختفاء علاجهم من الاردن.. والصحة لا تجيب

مرضى النقرس وحمى البحر الابيض يشتكون اختفاء علاجهم من الاردن.. والصحة لا تجيب
جو 24 :


خاص - شكا مصابون بأمراض النقرس وحمى البحر الأبيض المتوسط انقطاع علاج كولشيسين من مستشفيات وزارة الصحة والسوق المحلي، مطالبين الوزارة بسرعة توفيرها نظرا لحاجتهم الماسة له.

وقال المرضى لـ الاردن24 إنهم راجعوا صيدليات في المستشفيات الحكومية لصرف العلاج، وجرى ابلاغهم بعدم توفّره لديهم، متذرعين بأنه غير متوفر في مستودعات الوزارة، نظرا لانقطاعه من المصدر ومصانع الأدوية.

وأضافوا إنهم ولدى محاولة شراء العلاج من السوق المحلي فوجئوا بعدم توفره في الصيدليات أيضا، ويكون الجواب بأنه مقطوع منذ أشهر من الدول المنتجة، نظرا لكون بعض الدول تستخدمه لعلاج مرضى كورونا، إلى جانب الطلب الكبير عليه.

وطالبوا وزارة الصحة بتوفير العلاج نظرا لعدم توفره بالأسواق المحلية وعدم وجود بديل له، إلى جانب حاجة المرضى له، وخاصة مرضى حمى البحر المتوسط.

ومن جانبه، أكد رئيس لجنة الصحة النيابية، الدكتور أحمد السراحنة، أن دواء النقرس وحمى البحر الأبيض المتوسط مقطوع من المصدر نفسه، نظرا لاستخدامه في علاج فيروس كورونا من قبل بعض الدول، مشيرا إلى صعوبة توفير علاج الكولشيسين.

ولفت إلى عدم وجود بدائل محلية لهذا النوع من الأمراض، حيث يتمّ استيراده من الخارج من قبل القطاعين الخاص والعام، مشيرا إلى أن اللجنة تسلمت عدة شكاوى بهذا الخصوص.

الاردن24 حاولت الاتصال مع وزير الصحة الدكتور فراس هواري وأمين عام الوزارة للشؤون الادارية الدكتور محمود زريقات، غير أن أحدا منهما لم يُجب على الهاتف..


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير