jo24_banner

الاوبئة تعلق على فيديوهات تزعم ظهور اعراض غريبة لدى متلقي اللقاحات

الاوبئة تعلق على فيديوهات تزعم ظهور اعراض غريبة لدى متلقي اللقاحات
جو 24 :


أكد عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور بسام الحجاوي، أن ما يتم تداوله من فيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي محليا، حول مضاعفات المطعوم ليس له مثيل في العالم.

وقال خلال مداخلته على شاشة التلفزيون الأردني، إن الفيديوهات التي يتم تداولها حول مضاعفات اللقاح، تعيق عمل الدولة في حملة التطعيم الوطنية وعودة فتح الاقتصاد، وتزيد فرصة الموجة الثالثة.

ودعا إلى التحقق من تلك المقاطع والتحقيق فيها، ومساءلة أصحاب الفيديوهات الكاذبة.

وأضاف أن العديد من الأشخاص الذين اشتكوا حول وجود مضاعفات غير اعتيادية من المطعوم ثبت أنهم يعانون من تاريخ مرضي مسبق، مشيرا إلى أن المطاعيم جميعها آمنة وفعالة قد تُسبب بعض المضاعفات المعروفة خلال 24 ساعة الأولى.

وشدد حجاوي على ضرورة المسارعة في عملية التطعيم، للتخفيف من وطأة المتحور "دلتا”، بالإضافة إلى ارتداء الكمامة، لافتا إلى أن العالم لم يجد حلّا لجائحة كورونا إلا بالتطعيم.

وأكد أن متحوّر "دلتا" سيتسبب بموجات انتشار جديدة للفيروس، إلا إذا أخذنا المطعوم والتزمنا باجراءات السلامة والوقاية العامة.

وأشار إلى أن المطاعيم في الثلاث أيام الأولى قد تحدث مضاعفات أو آثار جانبية، لافتا إلى تطعيم نحو (9) آلاف شخص ممن لديهم حساسية دون أن يشكي أي منهم من أي خلل.

 
تابعو الأردن 24 على google news