jo24_banner

لا اجراءات تقييدية جديدة لمواجهة ارتفاع اصابات كورونا.. والصحة تؤكد العودة للتعليم الوجاهي

لا اجراءات تقييدية جديدة لمواجهة ارتفاع اصابات كورونا.. والصحة تؤكد العودة للتعليم الوجاهي
جو 24 :


أعلن أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية، مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، تلقّي نحو 20 ألف شخص أقل من 18 عاما اللقاح الواقي من فيروس كورونا خلال الأيام الخمسة الماضية، مشيرا إلى عدم ظهور أي أعراض شديدة على متلقي اللقاح من هذه الفئة.

وقال البلبيسي في مداخلة عبر شاشة المملكة: حتى الآن الأعراض التي سجلت هي بسيطة، مثل الألم وارتفاع بسيط (في الحرارة) ونلاحظها أينما كانت لكن لا توجد أعراض شديدة، مؤكدا أن الفئة العمرية من (12-18) عام تتلقى لقاح فايزر-بيونتيك فقط.

وجدد مسؤول ملفّ كورونا التأكيد على عودة التعليم الوجاهي والاستمرار به خلال العام الدراسي القادم، كما أن الدخول إلى المدارس لن يرتبط بأخذ اللقاح الواقي من كورونا، لافتا إلى تلقّي نحو 85% من المعلمين جرعتي اللقاح.

ومن جانبه، قال نائب رئيس المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات، العميد حاتم الزعبي، إن الأردن أعطى حتى اليوم أكثر من (5) مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وقد توزّعت على النحو التالي: (2.2) مليو شخص تلقّوا جرعتيّ المطعوم، مقابل (700) ألف شخص تلقّوا جرعة واحد فقط.

ولفت إلى أن نسبة الاقبال على المطعوم في محافظتي المفرق وجرش هي الأقل، بينما الأعلى هي في العقبة.

ورجّح عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور بسام حجاوي، أن لا يكون هناك أي تعليمات أو اجراءات تقييدية جديدة من أجل مواجهة ارتفاع عدد الاصابات.

ولفت إلى أن التقييم للوضع الوبائي يكون أفضل في الأسبوع القادم، إذ شهد الأسبوع الحالي تذبذبا في نسبة الفحوصات الايجابية وعدد الاصابات وعدد الوفيات.

ورأى حجاوي أن أمر دخول موجة جديدة ليس مهمّا، بل أن المهمّ هو حدّة الموجة.


 
تابعو الأردن 24 على google news