jo24_banner

الاوبئة: عدنا الى الخلف شهرين.. و5 آب سيكون حاسما

الاوبئة عدنا الى الخلف شهرين.. و5 آب سيكون حاسما
جو 24 :


توقّع عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور بسام حجاوي، ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا خلال الأسبوع القادم، عازيا السبب إلى حالة عدم الالتزام باجراءات الوقاية والسلامة العامة خلال فترة عيد الأضحى المبارك، والتراخي في الاقبال على المطعوم.

وقال حجاوي في مداخلة عبر شاشة المملكة: "اليوم أنهينا الأسبوع الوبائي رقم (30)، وقد سجّلنا خلاله (6713) اصابة، وهي ضعف عدد الاصابات في الأسبوع الماضي، وتحديدا منذ شهر أيار الماضي، كما أن نسبة الفحوصات الايجابية عادت للارتفاع إلى ما كانت عليه قبل شهرين، وهو ما يستوجب اهتمام الناس والتزامهم بالكمامة والتباعد والاقبال على التطعيم".

وأضاف: "قرعنا الجرس في نهاية الأسبوع الحالي، وفي نهاية الأسبوع القادم سترتفع اعداد الاصابات نتيجة عدم التزامنا بالاجراءات الوقائية، وخاصة خلال فترة اجازة العيد، والتراخي في الاقبال على المطعوم".

وتابع حجاوي: "يوم 5 آب القادم سيكون يوما حاسما في الاقبال على المطعوم، وستدخل اجراءات جديدة حيّز التنفيذ تجاه الأشخاص غير متلقي المطعوم، والحقيقة أنني أستغرب كيف لا يُقبل الأردنيون على المطعوم، وهناك أشخاص يأتون من خارج الأردن من أجل تلقي المطعوم لكونه غير متوفّر لديهم، فكيف لا نقبل نحن عليه!".

 
تابعو الأردن 24 على google news