jo24_banner

الصحة: هذا مؤشر يقلقنا.. ولا اجراءات جديدة متعلقة بالحظر

الصحة هذا مؤشر يقلقنا.. ولا اجراءات جديدة متعلقة بالحظر
جو 24 :


قال أمين عام وزارة الصحة  لشؤون الأوبئة، مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، إن الأردن شهد خلال الأسبوع الوبائي الماضي زيادة ملفتة في عدد الاصابات، إذ بلغت خلال الأسبوع 6700 حالة، فيما تجاوزت نسبة الفحوصات الايجابية 4%.

وأضاف البلبيسي في مداخلة عبر شاشة قناة رؤيا إن الرقم المقلق هو معدل الانتشار الذي ارتفع إلى (1.4)، بعدما كان أقلّ من (1) خلال الأسابيع الماضية.

وأكد البلبيسي أن معدل الزيادة هي ضمن الارقام المتوقعة، فيما يشير أسوأ السيناريوهات المتوقعة إلى وصول عدد الاصابات اليومية إلى 2500 حالة، تأمل الوزارة وتعمل على عدم الوصول إلى ذلك الرقم، مؤكداً أن القدرة الاستيعابية للمستشفيات لا يزال ضمن المستوى الجيد.

وحول امكانية اتخاذ اجراءات ميدانية من قبيل تمديد ساعات الحظر الجزئي أو اغلاق قطاعات أو التوقف عن فتح بعض القطاعات، قال مسؤول ملفّ كورونا إن الحكومة لن تتخذ أي اجراءات في هذه المرحلة، باستثناء تشديد اجراءات الرقابة، والدعوة الى تكثيف الاقبال على المطاعيم.

وأوضح البلبيسي أن المتحور دلتا هو السائد في الأردن، وتصل نسبة الإصابة فيه من العينات الإيجابية الى 90%، معتقداً أن سلالة دلتا هي السلالة السائدة في معظم دول العالم بما فيها اوروبا والولايات المتحدة.

 
تابعو الأردن 24 على google news