jo24_banner

الطراونة : يجب ان نصل الى المناعة المجتمعية قبل العودة للتعليم الوجاهي

الطراونة يجب ان نصل الى المناعة المجتمعية قبل العودة للتعليم الوجاهي
جو 24 :
خاص - قال القائم باعمال نقيب الاطباء الدكتور محمد رسول الطراونة ان المؤشرات التي تم رصدها مؤخرا تدل على ان فيروس المتحور دلتا يصيب من هم اقل من 18 عاما وتم بالفعل  تسجيل عدد كبير من هذه الفئة العمرية . 

واضاف الطراونة ل الاردن 24 ان شكل منحنى الاصابات  بالمتحور الجديد سيكون مسطحا اي ان الاصابات سترتفع بشكل تدريجي  ولذلك لن نشهد ذروة كبيرة على غرار الموجات السابقة معتقدا ان الذروة لن تتجاوز  2000-2500 اصابة على ابعد تقدير مشيرا الى ان ربع الحالات التي تم تسجيلها كانت دون 18 عاما .

وقال ان الحكومة يجب ان تصل الى تطعيم 4,5 مواطن قبل البدء بالعودة للتعليم الوجاهي لتتمكن من الحصول على مناعة مجتمعية 60% مبينا ان الموجة الحالية قد تمتد 12 اسبوعا للعودة الى الاستقرار مجددا اذا استمرت بنفس الوتيرة الحالية .

وشدد على ضرورة الانتباه لفترة التعليم الوجاهي التي تعتبر الاخطر  نظرا لوجود اعداد كبيرة ستتواجد بالمدارس والجامعات وستنتقل من منطقة الى اخرى وستكون ايضا داخل قاعات مغلقة لافتا الى اهمية الخطاب الاعلامي التوعوي للمواطنين حول اهمية اتباع اجراءات الوقاية والسلامة العامة والحد من التجمعات  والتوجه نحو التطعيم .
 
تابعو الأردن 24 على google news