jo24_banner

عدم السماح لطلاب ومدرسي الجامعات بالدوام إذا لم يحصلوا على لقاح كورونا أو احضار فحص (pcr) سلبي اعتبارا من غدٍ

عدم السماح لطلاب ومدرسي الجامعات بالدوام إذا لم يحصلوا على لقاح كورونا أو احضار فحص pcr سلبي اعتبارا من غدٍ
جو 24 :

يدخل جزء من أمر الدفاع 32 حيز التنفيذ يوم غد الخميس، والذي يفرض إجراءات جديدة بشأن غير متلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

واعتبارا من يوم غد الخميس على كل عضو هيئة تدريس او طالب في مؤسسات التعليم العالي لم يتلق الجرعة الأولى من مطعوم كوفيد- 19 أو تخلّف عن موعد الجرعة الثانية احضار فحص (pcr) سلبي النتيجة ساري المفعول لمدة (72) ساعة صباح يومي الأحد والخميس من كل أسبوع وتسليمه إلى رئيسه المباشر في دائرته، وذلك تطبيقًا لأمر الدفاع (32) الصادر عن رئاسة الوزراء بمقتضى أحكام قانون الدفاع رقم (13) لسنة 1992 الذي نص على:

- على كل عضو هيئة تدريسية أو إدارية أو طالب في أي من مؤسسات التعليم العالي لم يتلق الجرعة الأولى من مطعوم كوفيد- 19 أو تخلّف عن موعد الجرعة الثانية احضار فحص (pcr) سلبي النتيجة ساري المفعول لمدة (72) ساعة صباح يومي الأحد والخميس من كل أسبوع وتسليمه إلى رئيسه المباشر بالنسبة لعضو الهيئة التدريسية أو الإدارية وإلى عميد الكلية أو من يفوضه بالنسبة للطالب.

- لا يسمح لعضو الهيئة التدريسية أو الإدارية الذي يخالف أحكام الفقرة (1) من هذا البند الالتحاق بالعمل، وتحسم الأيام التي لا يسمح له بالدوام فيها من رصيد اجازاته السنوية، وفي حال استنفاده رصيد اجازاته السنوية تحسم تلك الأيام من راتبه وعلاواته، ولا يسمح للطالب الذي يخالف أحكام الفقرة ذاتها الدخول إلى الحرم الجامعي ويعتبر غيابه عن المحاضرات غيابا بدون عذر.

 

- تعاقب المؤسسات التعليمية ومؤسسات التعليم العالي التي تخالف أحكام البندين (رابعا) و(خامسا) من أمر الدفاع هذا بغرامة لا تقل عن (1000) دينار ولا تزيد على (3000) دينار.

وفي ظل توجه وزارة التعليم العالي نحو العودة إلى التعليم الوجاهي في الجامعات، ستقوم جامعة الزرقاء بتنظيم وتحديد أيام مخصصة لتطعيم الطلبة الذين لم يتلقوا الجرعة الأولى من مطعوم كورونا أو الذين تخلفوا عن موعد الجرعة الثانية.

ولن يسمح للطلبة المتخلفين عن المطعوم دخول حرم الجامعة إلا بعد تقديم فحص (pcr) ساري المفعول لمدة (72) ساعة صباح يومي الأحد والخميس من كل أسبوع. ويتم تطبيق نص أمر الدفاع فيما يتعلق بغيابات الطلبة ويعتبر غيابهم عن المحاضرات بدون عذر.

 
تابعو الأردن 24 على google news