2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحكومة: سنعيد النظر بمجانية فحص كورونا للموظفين.. ولن نسهّل الأمور على غير متلقي اللقاح

الحكومة: سنعيد النظر بمجانية فحص كورونا للموظفين.. ولن نسهّل الأمور على غير متلقي اللقاح
جو 24 :


أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين، أن نسبة متلقي اللقاح في الوزارات والدوائر الرسمية تجاوزت 80% بالمجمل، فيما وصلت النسبة في بعض الوزارات والدوائر إلى 100%.

وأشار دودين في مقابلة عبر شاشة المملكة إن هناك التزاما جيّدا بأمر الدفاع 32 حتى الآن، مشددا على أهمية اقبال المواطنين على تلقي المطعوم والالتزام بوسائل الوقاية العامة.

ولفت إلى أن الاستعدادات للعودة إلى التعليم الوجاهي تسير وفق المخطط له.

إلى ذلك، قال دودين: "إن الدولة توفّر للمواطن الآن خيارين اثنين وبالمجان؛ الأول تلقي المطعوم والثاني اجراء الفحص، لكنّ كلفة اجراء الفحص للمواطن أعلى من كلفة المطعوم، وإذا ما افترضنا أن الفحص الواحد يُكلّف الدولة (15) دينارا، والموظف يُطلب منه فحصان أسبوعيا، فهذا يعني أن الموظف سيكلّف الدولة (120) دينارا شهريا".

وتابع: "إذا كان الموظف لا يريد أخذ المطعوم، فالأكيد أننا لن نستمرّ في اجراء الفحص مجانا للموظفين غير متلقي المطعوم إلى الأبد، وبالتأكيد سنعيد النظر في ذلك".

وحول امكانية التساهل مع الموظفين الذين لم يحصلوا على المطعوم في حال تأخرت نتائج فحوصاتهم، قال دودين: "يجب على الموظف إذا لم يكن يريد أخذ المطعوم أن يوائم نفسه بناء على ذلك، نحن لن نسهّل عليك كثيرا في الحصول على الفحص، وبالتأكيد لن نستمر في اجراء الفحوصات مجانا لغير متلقي المطعوم لأشهر عديدة".


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير