jo24_banner
jo24_banner

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 19 فلسطينياً

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 19 فلسطينياً
جو 24 :
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 19 فلسطينياً من مناطق مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.
وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل وبيت لحم وطوباس ونابلس وجنين وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت هؤلاء المواطنين.
وفي مدينة القدس المحتلة، أجبرت بلدية الاحتلال 5 مواطنين على هدم منازلهم في حي بيت حنينا.
وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت حنينا، في بيان صحفي، إن أفراداً من عائلة خضر، شرعوا بهدم منازلهم في حي الأشقرية من بلدة بيت حنينا، بواسطة جرافات خاصة، تجنباً لدفع غرامة مالية باهظة الثمن، في حال قامت بلدية الاحتلال في القدس، بهدمها. وكانت محكمة الاحتلال رفضت طلب العائلة بوقف هدم خمسة من منازلها، قبل أسبوع، وأجبرتهم بلدية الاحتلال، على الهدم لصالح المستوطنين، الذين يدّعون ملكيتهم للأرض، التي تقام عليها المنازل، منذ عام 1962.
وتعود المنازل الخمسة للمقدسي عبد الله خضر، ويعيش فيها مع أبنائه وزوجاتهم. ووفق بيان صادر عن وزارة شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية فإن سلطات الاحتلال هدمت منذ بداية العام الجاري أكثر من 81 مبنى بالقدس الشرقية المحتلة.
وقال البيان إن تصاعد عمليات الهدم ترافق مع زيادة مخاطر إخلاء مئات الفلسطينيين من منازل يقيمون فيها منذ عقود طويلة في الشيخ جراح وسلوان لصالح مستوطنين إسرائيليين.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news