jo24_banner
jo24_banner

طاهر العدوان يوجه نقدا لاذعا للمحاصصة في قوانين الانتخاب: تعطل مبدأ الاغلبية

طاهر العدوان يوجه نقدا لاذعا للمحاصصة في قوانين الانتخاب: تعطل مبدأ الاغلبية
جو 24 :


انتقد وزير الإعلام الأسبق، طاهر العدوان، تكريس المحاصصة في قوانين الانتخاب، قائلا إنها تعطّل مبدأ الأغلبية والأقلية في مجالس النواب، فيما وجّه نقدا لاذعا للتيارات التي تروّج لتلك المحاصصات.

وقال العدوان في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "اليساريون لا مصلحة لهم في قانون انتخاب خالٍ من المحاصصة التي تعطل مبدأ الأغلبية والأقلية في مجلس النواب، والذي بدونه تكون صفة الديموقراطي بعيدة عن أي قانون انتخاب. والمحاصصة للأحزاب والنساء هي لعبتهم لأنهم لن يكونوا أغلبية أبدا في انتخابات حرة بلا محاصصات.. تكفيهم حظوتهم عند النظام وبما يمنحهم من حضور لقدرتهم على التنظير والترويج لأنظمة انتخابية هي أبعد ما تكون عن التمثيل الحرّ للارادة الشعبية". 

وتابع العدوان: "الاسلاميون بدورهم يلعبون دور المشاركة والقبول بالحدّ الأدنى من مقاعد النواب، لأنه لا همّ لهم إلا الحفاظ على وجودهم أمام موجة الالغاء والاقصاء السائدة ضدهم في النظام العربي".

وجاء منشور العدوان وسط جدل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي أعقب استقالة الدكتور حسن البراري من اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية رفضا لمقترحات لجنة الانتخاب التي قال إنها ستعيد انتاج الوضع القائم.


 
تابعو الأردن 24 على google news