jo24_banner
jo24_banner

التربية لـ الاردن24: ثلاثة خيارات لاستيعاب الطلبة في المدارس الحكومية

التربية لـ الاردن24: ثلاثة خيارات لاستيعاب الطلبة في المدارس الحكومية
جو 24 :


خاص - أكد مدير ادارة التعليم في وزارة التربية والتعليم، الدكتور سامي المحاسيس، أن الوزارة أعدت خطة لاستيعاب كافة الطلبة الذين يتم نقلهم من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية الأسبوع القادم، مشيرا إلى أن هناك (3) سيناريوهات للتعامل مع مشكلة الاكتظاظ وقوائم الانتظار.

وأضاف المحاسيس لـ الاردن24 إن الوزارة ملزمة بقبول الطلبة في التعليم الأساسي وهو حقّ للطالب، وقد تمّ الايعاز لمديري التربية والتعليم لاتخاذ الاجراء الذي يرونه مناسبا لاستيعاب الطلبة بالمدارس الحكومية، فيما ستعمم الوزارة خطتها على المديرين الأسبوع القادم.

ولفت إلى أن سيناريوهات حلّ مشكلة قوائم الانتظار تنحصر بين: التشعيب داخل المدرسة، او الدوام بفترتين صباحية ومسائية، أو الدوام بالتناوب.

وقال المحاسيس إن البعض يُبالغ ويضخّم من مشكلة تسجيل أبنائهم في المدارس، والكثير من أولياء الأمور، يريدون تسجيل ابنائهم في المدرسة التي تبعد عن منزلهم ٥٠ مترا، وهذا أمر صعب جدا، وعليهم التعاون مع الوزارة، مشيرا إلى أن الوزارة بحاجة لبناء عدد من المدارس.

وبيّن أن قوائم الانتظار عبارة عن اجراء اداري يقوم به مديرو المدارس لأجل دراسة واقع المدرسة وقبول الطلبة في المدارس الحكومية، مشيرا الى ان كافة الطلبة سيتم الحاقهم بمدارسهم في 25 آب الحالي.

وأكد جاهزية الوزارة للعام الدراسي الجديد وأنها ستحلّ كافة القضايا العالقة، داعيا أولياء الأمور للاطمئنان بأن التعليم سيستمر وجاهيا.



 
تابعو الأردن 24 على google news