jo24_banner
jo24_banner

حملة تفتيش واسعة بالمناطق المفتوحة بجنين

حملة تفتيش واسعة بالمناطق المفتوحة بجنين
جو 24 :

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة تفتيش واسعة النطاق في المناطق المفتوحة بمدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، في إطار عمليات البحث عن المحررين الستة الفارين من سجن جلبوع العسكري.

وقالت مصادر محلية لوكالة "صفا" إن المئات من جنود الاحتلال مشّطوا سهل دير أبو ضعيف شرق جنين، وانتشروا بين الدفيئات الزراعية والمناطق والتلال على طول المنطقة الشرقية، وسط تفتيش دقيق دون مداهمات للمنازل.

كما انتشرت فرق أخرى في سهل مرج ابن عامر في المنطقة الغربية لجنين، وأجرت عمليات تفتيش مماثلة على طول المنطقة، تزامنا مع انتشار كثيف على طول جدار الفصل العنصري في كل المناطق المحاذية لجنين.

ونشرت قوات الاحتلال حواجز عسكرية وفتشت مركبات على الطريق من جنين لرام الله وسط انتشار ملحوظ لعناصرها.

وفجر يوم أمس الاثنين، نجح ستة أسرى من محافظة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة في الهروب من سجن "جلبوع" شمالي الكيان الإسرائيلي، عبر نفق تمكنوا من حفره.

ونشرت وسائل إعلام عبرية، وفق متابعة وكالة "صفا"، صورة تُظهر على ما يبدو فوهة النفق داخل السجن، والتي كانت داخل دورة مياه.

وقالت إن فوهة النفق الأخرى كانت على بُعد أمتار قليلة من الجدار الخارجي لسجن جلبوع.

والأسرى هم: محمود عبد الله عارضة (46 عاما) محكوم مدى الحياة، ومحمد قاسم عارضة (39 عامًا) محكوم مدى الحياة، ويعقوب محمود قادري (49 عامًا) محكوم مدى الحياة، وأيهم نايف كممجي (35 عامًا) محكوم مدى الحياة، وزكريا زبيدي (46 عامًا)، ومناضل يعقوب انفيعات (26 عامًا)، وجميعهم من جنين.


 
تابعو الأردن 24 على google news