jo24_banner
jo24_banner

اعتقالات واصابات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة

اعتقالات واصابات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة
جو 24 : أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين صباح اليوم الخميس، بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة بيت امر شمال مدينة الخليل، كما اصيبت طفلة 8 سنوات بشظايا رصاصة.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، ان المواجهات تركزت على المدخل الشمالي للبلدة، حيث يتمركز جنود الاحتلال، فقام الشبان برشقهم بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما اطلق جنود الاحتلال وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه منازل البلدة ما أدى لإصابة العشرات.
كما حطمت مجموعة من المستوطنين المتطرفين اليهود الليلة الماضية وفجر اليوم، مركبات مواطنين فلسطينيين في حارة جابر في البلدة القديمة من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، واعتدوا على بيوتهم وممتلكاتهم.
وقال الناشط في تجمع المدافعين عن حقوق الانسان في الخليل، عارف جابر، في بيان، ان المواطنين حاولوا منع المستوطنين من العبث بممتلكاتهم، إلا أن جيش الاحتلال أطلق قنابل الصوت والغاز على المواطنين لحماية المستوطنين.
الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم 16مواطنا فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، تخللها عمليات دهم وتفتيش واسعة. واوضح نادي الأسير الفلسطيني، ان قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في رام الله والبيرة وطولكرم ونابلس وجنين وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت المواطنين بزعم أنهم مطلوبون .
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news