jo24_banner

الهواري امام النواب: اعادة هيكلة وزارة الصحة خلال اسبوعين.. وما شهدناه غير مقبول

الهواري امام النواب اعادة هيكلة وزارة الصحة خلال اسبوعين.. وما شهدناه غير مقبول
جو 24 :

التأمت لجنة الصحة والبيئة النيابية، الأربعاء، في اجتماع جديد بحضور وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، وذلك بعدما كانت اللجنة قد ألغت اجتماعا صباح اليوم بسبب تغيّب الوزير الهواري عنه.

وقال رئيس اللجنة النيابية الدكتور أحمد السراحنة إن اللجنة تحترم السلطة القضائية وتلتزم بالنظام الداخلي للمجلس والذي يحظر الخوض في قضايا منظورة أمام القضاء، مشيرا إلى احالة قضايا وفاة سيدة وطفلتين إلى الادعاء العام.

ولفت السراحنة إلى أن تغيّب الوزير عن الجلسة الصباحية كان نتيجة ارتباطه باجتماع مجلس وزراء صباحي خُصص لبحث قضايا وفاة السيدة والطفلتين في (3) مستشفيات.

وقال الوزير الهواري: إن الخسارة التي شهدناها غير مقبولة بأي معيار، وهي خسارة غالية علينا، كما أن هذا الحادث لن يمرّ بسهولة، لكن يجب أن نصل إلى الأسباب التي أدت إليه وعلاجها، وقد بدأنا فعلا بالعلاج قبل وقوع الحوادث الأخيرة.

وأضاف: قامت وزارة الصحة بتشكيل لجنة خارجية محايدة للتحقيق في حادثة وفاة الطفلة لين، وبعد اكمال اللجنة أعمالها وتسليمها تقريرها فجر اليوم متضمنا عدة توصيات، قامت الوزارة برفع التقرير إلى الادعاء العام، مشيرا إلى أنه لن يتطرق إلى تفاصيل التقرير لكون القضية أصبحت منظورة أمام القضاء.

وتابع: "كلّ من يعمل في المجال الصحي يعلم ويواجه الأخطاء الطبية، وهذا موجود دائما في كلّ دول العالم، وكلّ الدول والمؤسسات الصحية تسعى إلى خفض نسبة الأخطاء الطبية".

واتفق الهواري مع الآراء التي ذهبت للقول بأن القطاع الصحي يواجه تحديات كبيرة تحتاج إلى حلول جدّية وخطوات تؤمّن هذه الحلول، أولها الشقّ الاداري البحت في ادارة العمليات الطبية اليومية، أما الشق الثاني فهو اعادة القوة إلى البرامج التدريبية والتعليمية.

وكشف عن قُرب الانتهاء من اجراء اعادة هيكلة كاملة لوزارة الصحة، ستنتهي خلال الأسبوعين القادمين، وسيتبع ذلك هيكلة ادارية لمستشفيات وزارة الصحة.

ولفت إلى قيام الوزارة بارسال فريق إلى مستشفى البشير يعمل على مدار الساعة لحلّ المشاكل الادارية ومراقبة الكوادر ودوامها، والتأكد من سير العمليات في مستشفى البشير.

وشدد على أن كلّ الأطراف سينالون حقوقهم وفق لقرارات القضاء.

 
تابعو الأردن 24 على google news