jo24_banner

بعد نفق الحرية.. الاحتلال سينفق (11) مليون دولار لسد الثغرات في جلبوع

بعد نفق الحرية.. الاحتلال سينفق 11 مليون دولار لسد الثغرات في جلبوع
جو 24 :


قالت القناة 12 العبرية إن سلطات الاحتلال قررت إجراء تحسينات وتعديلات في سجن جلبوع بتكلفة تصل إلى (11) مليون دولار، وذلك في محاولة لمنع الأسرى من حفر أنفاق جديدة والهروب عبرها بعد عملية هروب الأسرى الستة قبل أسابيع.

وأضافت القناة العبرية أنه سيجري ضخ باطون في الفراغات الموجودة أسفل غرف سجن جلبوع وذلك باستخدام طريقة قام جيش الاحتلال بتطويرها للتعامل مع أنفاق المقاومة، وقد قامت فرق هندسية بإجراء عمليات فحص في السجن بعد أيام من هروب الأسرى بهدف العثور على الثغرات الهندسية في المبنى.

وبحسب القناة فإن خطة تعديل السجن تشمل بناء جدار إضافي حوله، وكذلك سيجري تركيب منظومات تكنولوجية متطورة لرصد أي محاولات هروب إضافية.

ووفق مراسل القناة العبرية فإن هناك وسائل جديدة وخروقات جديدة للهروب ولكن الامتحان الحقيقي هو إمكانية الكشف عن هذه الخروقات قبل عملية الهروب القادمة.

وكان ستة أسرى من محافظة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة نجحوا، فجر 6 سبتمبر/ أيلول الجاري، في تحرير أنفسهم من سجن جلبوع، عبر نفق تمكنوا من حفره.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال الأسيرين الزبيدي ومحمد العارضة قرب قرية أم الغنم في منطقة الجليل الأسفل بتاريخ 11 أيلول/ سبتمبر، والأسيرين قادري ومحمود العارضة" بتاريخ 10 أيلول/ سبتمبر في الناصرة.

وقبل فجر 19 أيلول/ سبتمبر، أعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسيرين أيهم كممجي ومناضل نفيعات في مدينة جنين، بعد 13 يومًا من انتزاع حريتهم.


(صفا + معا)
 
تابعو الأردن 24 على google news