2024-04-17 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

هل سافر الرئيس الى بيروت بطائرة خاصة؟ الناس تسأل والحكومة لا تجيب !

هل سافر الرئيس الى بيروت بطائرة خاصة؟ الناس تسأل والحكومة لا تجيب !
جو 24 :


خاص - تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن استئجار طائرة خاصة لرئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة من أجل اتمام زيارة بيروت مؤخرا. وقد أثارت هذه الأنباء الكثير من الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، خاصة في ظلّ الحديث الرسمي المستمرّ عن "ضبط النفقات".

الاردن24 توجهت إلى الجهات الحكومية للوقوف على حقيقة تلك الأنباء والحصول على تأكيد أو توضيح أو نفي لها، خاصة وأن تداولها جرى على نطاق واسع، غير أننا لم نتمكن منذ الأمس من الحصول على ردّ رسمي، فوزيرا الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين، والنقل المهندس وجيه عزايزة، لم يُجيبا على محاولات الاتصال.

رئيس مجلس مفوضي هيئة الطيران المدني، الكابتن هيثم مستو، قال في اجابته على استفسارات الاردن24 إن الهيئة لا علاقة لها بمثل هذه القضايا وليست الجهة المعنية بها، حيث أن مهمتها هي تنظيم سلامة وأمن الطيران والارتقاء بها، وترخيص المشغلين ومراقبة نشاط الناقلين والمشغلين والمستثمرين المرخّص لهم.

لا نعرف من نسأل ،وكيف سيعرف الناس الحقيقة ؟ هل استأجرت الحكومة طائرة خاصة فعلا ؟ معقول ؟! نستبعد ذلك ، ولكن ما الضير من الرد على استفسار الناس ، وتبديد الشائعات ومحاربة اولئك الذين يحاولون ان يروجوا الاخبار الكاذبة ، ويحاولوا ان يلصقوا بها تهمة هدر المال العام واموال الخزينة !!

لا نعرف لماذا ينأى وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال صخر دودين بنفسه عن وسائل الاعلام ؟في هذه الحالة ماذا يفعل الرجل في هذا المكان ؟ لا نعرف لماذا تصمم الحكومة على بناء الحواجز والاسوار المرتفعة بينها وبين الناس ، لماذا تختار ان تقبع في برج عاجي ،بعيدا عن الجلبة التي تحدثها وسائل الاعلام ،بعيدا عن نبض الشارع ، بعيدا عن الناس الذين يفترض ان الحكومة موجودة لخدمتهم وتلبية احتياجاتهم وحماية مصالحهم وحقوقهم ..

هل تظن ان صمتها سيعفيها من المسؤولية والمساءلة ؟ لقد طفح اناء الاردنيين ، وعلى الحكومة ان تنتقي قراراتها واجراءاتها و تصريحات مسؤوليها ، عليها ان تكاشف الناس وتوضح ملابسات كل قضية على حدا ..

التعتيم ليس حلا ، ليس مخرجا ،هو بمثابة اخراج احد القواطع الرئيسة من الخدمة دون استبداله باخر ..


 
تابعو الأردن 24 على google news