jo24_banner
jo24_banner

دعوات لمقاطعة مسابقة ملكة جمال الكون في الكيان الصهيوني.. حفيد مانديلا: لا يوجد ما هو جميل في الاحتلال

دعوات لمقاطعة مسابقة ملكة جمال الكون في الكيان الصهيوني.. حفيد مانديلا: لا يوجد ما هو جميل في الاحتلال
جو 24 :


حثَّ حفيد رئيس جنوب إفريقيا الأسبق نيلسون مانديلا، الدولَ على مقاطعة مسابقة ملكة جمال الكون، المقرر عقدها في الأراضي الفلسطينية التي يسيطر عليها الاحتلال الإسرائيلي، في ديسمبر/كانون الأول 2021، بسبب احتلالها فلسطين.

موقع Middle East Eye البريطاني نشر السبت، 23 أكتوبر/تشرين الأول 2021، بياناً عن مانديلا أنه دعا جميع الفائزات السابقات في مسابقة ملكة جمال جنوب إفريقيا لمقاطعة الحدث؛ احتجاجاً على "الاحتلال والمعاملة القاسية للفلسطينيين".

كما أضاف: "لا يوجد ما هو جميل في الاحتلال والتمييز المؤسسي ضد الشعب الفلسطيني".

جاء تصريح مانديلا بعد تتويج شابة بالغة من العمر 24 عاماً ملكة جمال جنوب إفريقيا 2021، السبت 23 أكتوبر/تشرين الأول، في جراند أرينا، في كيب تاون بجنوب إفريقيا.

استخدم مانديلا أيضاً حسابه على إنستغرام للدعوة إلى مقاطعة الحدث، وقارن احتلال فلسطين بنظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا.

كما قال: "احتلال الفصل العنصري الإسرائيلي لا يقل خِسّة عن نظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا، استجاب العالم لدعوتنا للوقوف في تضامن عالمي ضد نظام الفصل العنصري. والآن نُكرر دعوتنا لمقاطعة حملات الفصل العنصري في إسرائيل وفرض عقوبات عليها"، قائلاً: "يجب ألا ندعم أو نضفي الشرعية على إيذاء إخواننا وأخواتنا الفلسطينيين".

وفي منشور متابعة، أشاد مانديلا بملكة جمال ماليزيا وملكة جمال إندونيسيا لانسحابهما من الحدث، واصفاً ذلك بالموقف البطولي والشجاع، كما استخدم مانديلا المنشور لتسليط الضوء على المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية التي تنتهك القوانين الدولية.

ويستضيف الكيان الصهيوني مسابقة ملكة جمال الكون لأول مرة في منتجع إيلات الجنوبي، حيث يتوقع تجمع متنافسات من 100 دولة.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يدين فيها نشطاء استضافة الكيان الصهيوني لمهرجان للفنون والثقافة، مستشهدين باحتلال الفلسطينيين.

في عام 2019، احتجّ نشطاء على مسابقة الأغنية الأوروبية التي أقيمت في تل أبيب، في محاولة للفت الانتباه إلى محنة الفلسطينيين. وانتقد الكثيرون أيضاً المغنية مادونا على عرضها المخطط في الحدث، مستخدمين الشبكات الاجتماعية للمطالبة بإلغائه.

 
تابعو الأردن 24 على google news